X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
14/01/2020 - 05:11:04 pm
خبيرات متيرنا في خدمة الأهالي

خبيرات متيرنا في خدمة الأهالي:

دليلكم لاختيار ملابس الشتاء للأطفال

يعمل جسم الإنسان على ضبط درجة حرارة الجسم وملاءمتها للموسم. خلافا لجسم الشخص البالغ، فإن جسم الطفل في الأشهر الأولى من حياته لا يملك هذه القدرة، وعلينا، نحن الأهالي، أن نهتم بحصوله على التدفئة المناسبة من خلال إلباسه بحيث تكون حرارة جسمه مريحة وتناسبه.

بماذا يُنصح إلباسه: الطفل، حتى عمر شهر، لا يستطيع أن يضبط حرارة جسمه بعد، ولذلك يُنصح بأن يرتدي ملابس طويلة. وفي الشتاء يُفضّل أن تتكوّن ملابس الرضّع من أوفرهولات ذات أقمشة طرية وسهلة الإلباس، للمحافظة على درجة حرارتهم. اما في الصّيف، وبما ان جسمه ما يزال طريا وناعمًا، فيفضّل أن تكون ملابسه من القطن الناعم وليس من الأنسجة الإصطناعية التي قد تسبّب الحساسية.

كيف نُلبسه؟

في أشهر حياته الأولى، يُنصح باختيار الملابس التي يمكن ارتداؤها عن طريق الكتفين ولا يجب إدخالها من الرأس، حيث أنه ليس قويًا بما فيه الكفاية بعد. كما يُنصح بوضع الطفل على مسطّح تغيير الحفاضات عند إلباسه، أو على سرير واسع. بحال لاحظتم أن طفلكم يعرق، إعلموا أنه يلبس أكثر مما يجب. يُحبّذ أن تعرفوا: منظمة الصحة العالمية تنصح بأن يرتدي الطفل طبقة واحدة أكثر مما يرتدي أهله في أشهره الأولى.

درجة الحرارة المثالية: درجة الحرارة، التي يُنصح بضبط مكيّف الهواء حسبها في الصيف للأطفال في أشهرهم الأولى هي 25 درجة مئوية، مع المحافظة على ارتدائهم ملابس طويلة وخفيفة. وكذلك في الشتاء، يجب الحفاظ على نفس درجة الحرارة، وقبل الاستحمام يجب رفع درجة حرارة الغرفة بدرجة واحدة لتهيئتها قبل إخراج الطفل من الماء. من المهم الامتناع عن التدفئة الزائدة وكمية الملابس المبالغ بها لانها تعرض الطفل للخطر وفي حالات متطرفة أكثر قد تسبب الموت السريري. لفحص درجة الحرارة المناسبة يمكن لمس مؤخرة رقبة الطفل. يمكن لكفات اليدين والقدمين أن تكون أبرد أو ادفأ من حرارة جسمه، ولهذه فهي ليست مقياسًا يمكن الاعتماد عليه.

في جميع الحالات، وفي الأيام الباردة أيضًا، من المهم تهوية البيت يوميًا للمحافظة على بيئة نظيفة والتقليل من احتمال انتقال الأمراض.

هذا المقال مقدّم من مركز الإستشارة في مواضيع الرضاعة، التغذية والنوم التابع لشركة متيرنا، هاتف: 33-33-32-800-1




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت