X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
07/06/2020 - 02:32:59 pm
في ظل ازدياد حالات الاصابة في الاسابيع الاخيرة

في ظل ازدياد حالات الاصابة في الاسابيع الاخيرة

بطيرم تشدد على اهم التوصيات والارشادات منعا لتعرض الاولاد للدغات الافاعي والعقارب 

  • تسجيل 587 حادثا ما بين الاعوام 2015  حتى 2019،  تعرض فيه اولاد حتى جيل 17 عام للدغات الزواحف  وتسجيل 9 حالات منذ مطلع العام الحالي
  • بطيرم تناشد الاهل بضرورة تحذير الاولاد من مخاطر ادخال اليدين داخل الصخور وجذوع الأشجار واهمية انتعال احذية عالية غير مفتوحة وارتداء بناطيل طويلة اثناء  التجول في احضان الطبيعة

مع ارتفاع درجات الحرارة واشتداد وطأة الحر في ارجاء البلاد، شهدت الاسابيع الاخيرة حالات عدة تعرض فيها اطفال واولاد الى لدغات الأفاعي او العقارب. وقد برزت منطقة النقب عن غيرها من المناطق من حيث عدد الحالات، بسبب المميزات الجغرافية للمنطقة والمميزات المناخية وبسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وبحسب ما نشر في وسائل الاعلام فان معظم الحالات انتهت بإصابات ما بين متوسطة حتى خطيرة، فيما لم يبلغ عن اي وفيات جراء التعرض للدغات هذه الزواحف.

ومن منطلق عملها المستمر منذ سنوات في مجال أمان الاولاد، رصدت مؤسسة "بطيرم" وقوع 587 حادثا خلال الخمس سنوات الاخيرة،  تعرض فيه اولاد واطفال من جيل الولادة حتى 17 عام للدغات الزواحف (افاعي وعقارب).  ومن بين هذه الحالات تم تسجيل 480 حادثا تعرض فيه الاطفال حتى جيل 17 عام للدغات العقارب و107 حالات تعرض فيها الاطفال للدغات الافاعي.

اما فيما يتعلق بالعام الحالي 2020 فأكدت معطيات "بطيرم" تسجيل ما يقارب 5 حالات تعرض فيه الاطفال والاولاد حتى جيل 17 عام للدغات الافاعي و4 حالات اضافية كانت بسبب لدغات العقارب. 

وتفاديا للإصابة بلدغات الزواحف شددت مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد على اهمية اتباع وتطبيق توصيات الامان بهذا الصدد من قبل الأهل والبالغين، حفاظا على حياة الاولاد والاطفال في أعقاب تكرار حالات التعرض للدغات العقرب والزواحف السامة الاخرى. ومن بين هذه التوصيات ضرورة تحذير الاطفال والاولاد وارشادهم من مغبة العبث بالحجارة أو إمساكها وقلبها، مما قد يعرضهم للدغات الزواحف والحشرات السامة التي قد تكون مختبئة تحتها. كما وعلينا تحذير الاولاد من مخاطر ادخال اليدين داخل الصخور وما بينها وداخل جذوع الأشجار وتنبيههم من مخاطر الاقتراب من العقارب والافاعي وسائر الحشرات السامة .

وخلال الرحلات والجولات في احضان الطبيعة يتوجب على المشاركين انتعال احذية عالية وغير مفتوحة إضافة إلى ارتداء بناطيل طويلة تحسبا من التعرض للدغات من الحشرات والزواحف السامة كما يتوجب على الاهل تنظيف الحديقة في المنزل ان وجدت، وتنظيف سائر الأعشاب التي قد تكون مخبئ لمثل هذه الحشرات السامة والعمل على ابعادها من محيط المنزل والحديقة، من خلال استدعاء مهني مختص ومؤهل  لرش المبيدات منعا لوصول هذه الزواحف الى محيط المنزل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت