X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
18/08/2020 - 10:17:05 am
نصائح ذهبية من متيرنا, هكذا ننتقل لاستعمال القنينة بشكل صحيح!

نصائح ذهبية من متيرنا, هكذا ننتقل لاستعمال القنينة بشكل صحيح!

التغذية الطبيعية هي  الأفضل للطفل، بدون منازع. إذا قررتِ ان الوقت قد حان للدمج بين التغذية الطبيعية والتغذية بالقنينة، بالتأكيد ترغبين في معرفة كيفية الإنتقال بالطريقة الصحيحة، إذ انها قد تكون تجربة مليئة بالتحديات. لكي نسهّل عليكِ، جمّعنا لك نصائح لمساعدتك بهذه المهمّة، التي يجب ان تكون التدريجية وبالتوافق مع وتيرة الطفل.

التدريج هو الأساس

الطفل المعتاد على التغذية الطبيعية قد ينفر ويرفض إمكانية الأكل من القنينة لأنه غير معتاد عليها. لهذا حاولي ان تقرّبي الطفل من القنينة – في البداية، إعرضي عليه ان يلعب بها ويستكشفها، بدون أي علاقة لوجبة الطعام. باستطاعتك أيضًا ان تقرّبي القنينة الى  وجه الطفل، وتعرّفيه على شكلها لكي يعتاد على  ملمس القنينة ولا ينفر منها. مثلًا، إلمسي أنفه بواسطة القنينة وقولي له "هذا هو الأنف"، إلمسي الخدود بواسطة القنينة وقولي له "هذه  هي الخدود". كرّري هذه اللعبة عدّة مرات لكي يعتاد على ملامسة  القنينة  لبشرته. ثم ضعي قطرة صغيرة من الحليب على القنينة واعطيه ليتذوّق خلال اللعبة.

وضعية الطفل خلال الإطعام

مفضل إطعام الطفل بوضعية مختلفة عن التي إعتاد عليها خلال التغذية الطبيعية من اجل تعويده على القنينة ،مثلّا وضعيات تحاكي  وضعية الجلوس، حمّالة او كرسي هزّاز. بالإضافة لذلك، سيتوقع الطفل ان يأكل بنفس الطريقة التي اعتاد عليها، ولهذا مفضّل أن تعطي مهمّة إطعامه لشخص اّخر، وهذه مناسبة جيّدة لمشاركة  الاب بمهمة الإطعام!

حلمة القنينة

في البداية، مفضّل اختيار حلمة معدّة لتدفق بطيء للحليب او حلمة تحاكي عملية الرضاعة الطبيعية. خذي بعين الاعتبار انك قد تضطرين لتجريب أنواع مختلفة من الحلمات حتى تجدوا المناسبة منها (حسب تفضيل الطفل) 

تعقيم القنينة قبل الاستعمال

* خلافا للتغذية الطبيعية، مهم جدًا المحافظة على نظافة القناني والأدوات المستعملة لشفط الحليب او تحضير تركيبة غذاء للأطفال.  

* قبل البدء بالتحضير، احرصوا على تنظيف القنينة وغليها لمدة خمس دقائق.

* يجب غسل اليدين جيّدا

* لتحضير تركيبة غذاء للاطفال يجب استخدام ماء فاتر فقط تم غليه مسبقا لمدة دقيقتين على الأقل.

يفضّل غسل القنينة بماء ساخن وصابون بعد كل استخدام.

احرصوا على شراء قناني لا تحتوي على BPA وتخلّصوا من قناني البلاستيك المهترئة لتفادي  تسرّب مواد كيماوية خطرة.

هل يجب التسخين او التقديم بدرجة حرارة الغرفة؟

لا توجد قاعدة محدّدة، ويمكن إعطاء الطفل قنينة بدرجة حرارة الغرفة او تسخينها لدرجة حرارة الجسم ،إذا كنتم تفضّلون هذا. يمكن تسخين الماء المستعمل لتحضير تركيبة غذاء للأطفال او تسخين الحليب أيضا. احرصوا على عدم استعمال المايكرويف لتجنب تسخين غير موحّد او الحروق.

بإمكانكم فحص درجة حرارة الحليب عن طريق مفصل كفّة اليد.

كيف تعرفين الكمية التي يجب عليك إعطاؤها؟

يختلف الأطفال عن بعضهم  البعض بمتطلباتهم الغذائية، ولا توجد كمية واحدة تلائم جميع الأطفال من نفس العمر – تمامًا مثل البالغين.

عموما ، المواليد الجدد الذين لا يتعدى عمرهم  الشهر، يأكلون   8-10 وجبات في اليوم، حيث  يبدأ حجم كل وجبة من 60 ملل ويرتفع تدريجيًا بحسب حاجة الطفل. إذا أنهى الطفل قنينة بحجم 60 ملل بشهيّة   وبدا  عليه عدم الشبع – حاولي زيادة الكميّة في الوجبة التالية. كميات الغذاء سوف تكبر بالتدريج وبحسب طلب الطفل ،وبالمقابل يجب الحرص على متابعة الطفل في مركز رعاية الأم والطفل.

رزمة جولد TO GO مقّسمة لوجبات، وهكذا حتى لو اضطررتِ لاستخدام القنينة، إن كان الطفل عند جدته، مع المربيّة او قد خرجتم لنزهة في الحديقة، رزمة TO GO هي حلّ مريح لتحضير سهل وسريع للقنينة في كل وقت  ومكان.

متيرنا جولد – سلسلة بدائل الحليب (تركيبة غذاء للأطفال) المتطوّرة مع مركّب ال HM-O ودمج مركّبات خاص.




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت