X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
31/10/2020 - 10:31:41 am
بدأت الأجواء تبرد، كيف عليّ أن ألبس طفلي؟

بدأت الأجواء تبرد، كيف عليّ أن ألبس طفلي؟

مع بداية فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة، تصبح ساعات المساء باردة ومن الضروري الاهتمام بان يرتدي طفلك الملابس المناسبة.

جدير بالذكر أنه في الأشهر الأولى من حياته  لا يستطيع  الطفل أن يتحكّم بدرجة حرارة جسمه بنفسه، لهذا علينا أن نهتم بأن تكون ملابسه مناسبة لدرجة الحرارة .

اللباس المثالي للاطفال حديثي الولادة هو الاوفرول من القماش الناعم والمريح لإلباس الطفل به، لا سيّما وانه يحافظ على درجة حرارة الجسم. في فصل الصيف مفضل اختيار أقمشة رقيقة وناعمة مثل القطن. أما في فصل الشتاء فيفضّل اختيار أقمشة دافئة أكثر. في أول شهر من عمر الطفل علينا أن نهتم بأن يرتدي ملابس طويلة حتى لو كان في فصل الصيف لانه غير قادر على المحافظة على درجة حرارة جسمه وهي غير مستقرة بعد.

يُنصح باستخدام فانيلات/بلوزات تغطّي كل الجسم، التي لاحاجة لادخالها من الرأس حيث أن الطفل حديث الولادة غير قادر علر  اليسطرة على حركة رأسه ورقبته . لهذا يُنصح في الأشهر الأولى أن نختار ملابس  لا حاجة لإلباس الطفل بها عن طريق رأسه.

يُنصح بتغيير ملابس الطفل على مسطّح تغيير الحفّضات او على فرشة عريضة كسرير الوالدين.

وبما أن جسم الطفل الصغير لا يزال حسّاسا وناعما، مفضّل اختيار ملابس مصنوعة من القطن الكامل وليس القماش الأصطناعي الذي قد يؤدي الى حساسية ، مثل الطفح الجلدي والإحمرار.




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت