X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
04/03/2022 - 05:54:49 pm
حصاد الأرواح مستمر في النقب

حصاد الأرواح مستمر في النقب

حادثة دهس ثالثة خلال الأسبوع الأخير تودي بحياة فتى يبلغ من العمر 12 عام

  • اورلي سيلفنجير المديرة العام لبطيرم:" هنالك خشية من إيقاف الميزانيات الحكومية لدعم برنامج تعزيز موضوع امان الأولاد العام المقبل الامر الذي من شأنه ان يزيد عدد الحوادث"
     

لقي الولد البالغ  من العمر 12 عام ومن منطقة النقب مصرعه جراء تعرضه لحادث دهس من قبل حافلة قرب مفترق عرعرة في النقب، بحسب ما جاء في بيان الشرطة. وحاولت طواقم الإسعاف تقديم العلاجات الطبية للمصاب لكن جميع المحاولات باءت بالفشل وتم إقرار وفاته. تنضم هذه الحادثة الى حادثتين مأساويتين وقعتا الأسبوع الماضي في النقب راح ضحيتهما طفل يبلغ من العمر عامان وطفل اخر بلغ من العمر 5 أعوام بحادثين منفصلين.

وتشير معطيات مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد انه منذ العام 2017 حتى يومنا هذا توفي 50 طفلا في البلاد جراء تعرضهم للدهس وان 32 من بين الأطفال الضحايا كانوا من أبناء المجتمع البدوي في النقب.

منذ بداية العام الحالي تم رصد 4 حالات دهس لأطفال في البيئة المحيطة بالسيارة وجميعهم من المجتمع البدوي وان حادثة اليوم تعتبر الثالثة خلال الأسبوع الاخير.

وعقبت المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" لأمان الأطفال أورلي سيلفينجر:" لا يمكن الوقوف مكتوفي الايدي في الوقت الذي نواصل فيها سماع المزيد من الكوارث التي تحدث للأولاد البدو في النقب نتيجة الحوادث. نحن نتواجد في الشهر الثاني فقط من هذا العام وها نحن نعد 4 حالات دهس. خلال السنوات الست الأخيرة عملت مؤسسة بطيرم بالتعاون مع جهات أخرى كسلطة التطوير الاجتماعي والاقتصادي للسكان البدو في النقب وجمعية أجيك -معهد النقب، عملت هذه الجهات بجهود كثيفة من أجل تعزيز موضوع أمان الأولاد. نتحدث عن برنامج شامل يقدم حلولا ملائمة من الناحية الاجتماعية والثقافية. هذا العام عرضنا معطيات جيدة تشير الى وجود انخفاض بنسبة 35% في حوادث موت الأولاد بسبب الحوادث في المناطق التي تم تطبيق هذا البرنامج فيها. في هذه الأيام نحن نعود ونناشد الحكومة الاستمرار في تحويل الميزانيات لهذا البرنامج بشكل عيني ومنفصل من ضمن الخطة الخمسية المخصصة للمجتمع البدوي وتوسيع هذه الميزانيات بشكل يتيح لنا توسيع دائرة تطبيق البرنامج وتفعيله في كافة المجتمع البدوي في النقب. للأسف، أخشى انه في حال إيقاف هذا البرنامج، لن نشهد انخفاض في حالات الوفاة فحسب، انما سنشهد ارتفاعا. واجبنا جميعا التجند لإيقاف هذه الخطوة منعا للكارثة القادمة".







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت