X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
08/07/2015 - 12:23:47 pm
هل لجنة المتابعة قادرة على قيادة شعبنا في الداخل عمر الغزاوي

قد تشكل لجنة المتابعة  الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في الداخل رغم عدم اعتراف الصهيونية الاسرائيلية بها ورغم كونها غير منتخبة بل مركبة من أحزاب وأطر وشخصيات سياسية مستقلة .

منذ قيامها فان لجنة المتابعة بتركيبتها تمر بأزمة قيادة وقد يقول قائل فرضت نفسها على شعبنا وما دامت غير منتخبة فهي تمثل احزابا لا غير .

أنا بصراحة اميل الى الرأي بأنه آن الاوان لاتخاذ قرار جريء بأجراء اصلاح جدي على اللجنة حتى تتخذ طابع التمثيل الشرعي والقانوني .

هناك اقتراحات بناءة تصب في مصلحة المتابعة وفي مقدمتها اقتراح اجراء انتخابات ديموقراطية لتركيبة اللجنة ورئاستها . اعتقد بأن المتابعة بحاجة الى قيادة قادرة على قيادة شعب لكون الاقلية القومية العربية الفلسطينية جزء من شعبنا الكبير وعلينا التعامل مع مصطلح كوننا شعب بكل معنى الكلمة ولنا شخصيتنا الوطنية – القومية وخصائص مميزة منها تواصلنا مع ابناء شعبنا في كل مكان .

القيادة يجب أن تتمتع بقدرة تستطيع من خلالها الالزام بقرارات وليس لمجرد "المخترة " أو مراضاة لقائد او لزعيم حزب .

من الاخطاء المتكررة اليوم من بعض شخصيات حزبية الضغط على عدم انتخاب رئيس اللجنة وتعيين رئيس توافقي الامر الذي يدل على نقص في قدرة القيادة الحالية بأتخاذ قرار ملزم لكافة مركبي اللجنة . ان قضية الرئيس التوافقي يدل ايضا على عدم مقدرة اللجنة في التوصل الى حل للصراعات الداخلية المتآكلة بين أطراف مركبات اللجنة . هناك شرخ وصراع على اختيار قائد للجنة وكل حزب يضغط لصالح مرشحه .

القائد ليس مجرد بدلة وربطة عمق بل يجب ان يكون واعيا ومدركا ومقبولا على شعبنا . لا أمس بأحد بل أحترم وأقدر عمل أي عامل او موظف في اللجنة ولا اعتقد بأن هناك أحد " يزعل " من قول الحقيقة .   

 لجنة المتابعة بحاجة الى المكاشفة والصراحة اولا مع شعبنا ومع مركبيها وات تعتقد بأن الغمغمة والتستير على الامور يخدم مستقبل شعبنا . ما يدور وراء الكواليس يمس بمصالحنا كشعب وما تأجيل انتخاب رئيس اللجنة يدل على فشل القيادة الحالية والتي بحسب اعتقادي من واجبها الوطني الاعلان عن استقالة جماعية الى حين انتخاب ورئيس للجنة . هناك عدد من رؤساء المجالس لا يشاركون في صناعة القرار وهم لا يخدمون قضايانا الوطنية ومنهم من لا يدري أن هناك لجنة متابعة .

اللجنة الحالية بحاجة الى تجديد ولو مؤقت الى حين الانتخاب الديموقراطي والعلني والامر يتم بعقد مؤتمر وطني يضم كافة ابناء شعبنا وكفى بشعبنا مرارة من تصرفات " قياديي " اللجنة .

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت