X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
14/10/2018 - 01:41:58 pm
الاهل الافاضل في عبلّين الخير - بقلم زهير دعيم

الاهل الافاضل في عبلّين الخير.

اجمل التحايا وبعد؛

من منطلق الصّراحة والغيْرة على هذه البلدة التي نحبّ كلّنا ،أريد أن اضعكم في الصورة التي رسمها الغير ...

  تحضيرًا لعيد الميلاد المجيد واضاءة الشجرة كما في كلّ سنة ، خوّلَ المجلس الملّيّ الارثوذكسيّ وبمباركة الكاهنين الفاضليْن : قدس الأب الفاضل سابا الحاج وقدس الأب الفاضل مضر سلمان؛ خوّل  لجنة الثقافة في المجلس الملّي وزهير دعيم بالتواصل والاجتماع الى السيّد مأمون شيخ أحمد رئيس المجلس ودعوته الى المشاركة في هذا الحفل التقليديّ الجميل كما في كلّ عام.

    وكم كانت خيْبة الأمل كبيرة ، حين أخبرني السيّد ابراهيم حبيب عضو لجنة الثقافة والمُنسّق للقاء ، بأن الرئيس شخصيًّا وباتصال هاتفيّ معه يرفض أن يجتمع الى زهير دعيم!!!

وتساءلت واتساءل : أعلم أنّني في عُرف السماء خاطىء، ورغم ذلك فما أظنّ أنّني سرقْتُ مصرفًا ، أو اعتديت على أحد أو كنت بلطجيًّا في موقف ما، فسلاحي كان وما زال المحبّة التي تبني وتلوّن الآتي ، وتنتقد نقدًّا بنّاءً .

...نعم المحبّة الحانية ، البانية من خلال الحرف والقلم والكلمة التي تحكي الحقّ ولو تضايق منها البعض.

هذا وقد أثير  أمرُ هذه الغيمة  الدّاكنة في اجتماع الكاهنين واللجنة الثقافيّة والأطر الدّاعمة يوم الجمعة الماضي ،وكان القرار بالاستنكار ووقف التواصل مع رئيس المجلس المحليّ الى ما بعد الانتخابات.

وها أنا ومن منطلق المحبّة اليسوعيّة  إيّاها التي أعيشها وأعتنقها وأغنّيها، أقول للسيّد مأمون شيخ أحمد : سامحك الله ولوّن أيامك بالفرح والصحّة وهدأة البال.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت