X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أراء حرة
اضف تعقيب
04/04/2020 - 01:07:22 pm
ما بعد ازمة الكورونا - العالم اخر- الناشط والخبير البيئي عبد نمارنه

ما  بعد ازمة الكورونا  - العالم اخر-

الناشط والخبير البيئي عبد نمارنه

الانتشار العالمي لفيروس الكورونا ادى  الى انخفاض واضح في انبعاث غازات الدفيئة خلال الفترة الاخيرة وهذا حصل  من اغلاق المصانع وتقليص التجارة وقلة حركة وسائل النقل وتقليص التجارة وتوقف الطيران في العالم وتوقف الفعاليات الجماهيرية حيث تمر  الكرة الارضية بظروف مختلفة عما كانت  في العديد من دول العالم.

ان منظمة الدول المصدرة للنفط انخفض انتاجها من النفط  بشكل كبير لسنة 2020 , وهذا التقليص لم نراه منذ فترة طويلة ذلك سيضر بشكل كبير على اقتصاد الدول التي تعتمد على النفط في اقتصادها. ومن التقارير والصور  التي تصل من وكالة ناسا الفضائية  نرى الانخفاض الكبير في الغازات السامة في دول الصين والتي تعد من الدول الملوثة في العالم , كذلك في دولة ايطاليا تؤكد التقارير بهبوط حاد بنسبة حادة من الغازات السامة نتيجة لتوقف الصناعة وتوقف الاعمال بشكل كامل . كذلك سجلت انخفاض كبير في نسبة التلوث في الولايات المتحدة الامريكية والتي تلوث حوالي 20% من التلوث العالمي وكذلك في اسبانيا والعديد من الدول وستكون في الفترة القادمة انخفاض اكبر ايضا على صعيد بلادنا فان نسبة التلوث انخفضت بنسبة 33% من عملية قياس ورصد من محطات قياس الهواء في كل انحاء البلاد , وسيستمر الانخفاض مستقبلا .

التاكيد  ان من المعطيات الجديدة ان الكرة الارضية ستكون من حيث وضعها المستقبلي احسن بكثير مما قبل بعد عبور ازمة الكورونا القاسية بسلامة وان للبشرية ستكون محطة تفكير عميقة لما حدث وسينتقل البشر بتفكير وسلوك جديد ليحمي الارض لان الكارثة القادمة الخطر الدائم على الكرة الارضية .

الناشط والخبير البيئي عبد نمارنه








الناشط والخبير البيئي عبد نمارنه


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت