X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
17/04/2014 - 10:18:29 pm
كيفية تحويل الهواتف الذكية إلى كاميرات مراقبة

يمكن استخدام الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد ككاميرا مراقبة للمنازل أو للشركات، على أن يتوافر في الهاتف الذكي في هذه الحالة الاتصال بالإنترنت عبر شبكة WLAN اللاسلكية وتطبيقات مناسبة إلى جانب توافر الكاميرا.

 

ويقوم التطبيق Motion Detector Pro مثلاً بتشغيل كاميرا الهاتف الذكي عندما يتم رصد حركة في نطاق رؤية الكاميرا، ويتم إرسال الصورة بعد ذلك إلى المستخدم عبر رسالة بريد الإلكتروني، أو يتم تخزينها على بطاقة ذاكرة SD.

ويمكن تنزيل تطبيق Motion Detector Pro (من هنا)

 

ويعمل التطبيق MobileWebCam على التقاط صور على فترات منتظمة، مثلاً كل خمس دقائق، ويتمكن المستخدم من ضبط الوقت الذي يتم فيه التصوير بدقة، ويمكن تنزيل التطبيق (من هنا).

 

وإذا رغب المستخدم في تسجيل فيديو فيمكنه استعمال التطبيق IP Webcam، الذي يتيح للمستخدم أيضاً إمكانية مشاهدة البث الحي للفيديو عن بُعد، لكن الهاتف الذكي في هذه الحالة سيحتاج إلى عنوان بروتوكول إنترنت (IP) ثابت، والذي يمكن تخصيصه في قائمة إعدادات جهاز الراوتر.

ويمكن تنزيل تطبيق IP Webcam (من هنا)

 

وعلى الجانب الآخر لا يقوم تطبيق Baby Monitor بنقل أي صور للمستخدم، لكنه يقوم بمراقبة مستوى الضجيج في الغرفة. فإذا صرخ الطفل مثلاً فإنه يقوم بتنبيه الآباء عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة (SMS).

 

ويمكن تنزيل تطبيق Baby Monitor (من هنا)

وتتوافر أغلبية تطبيقات المراقبة بشكل مجاني، وتتوافق مع الإصدارات القديمة من نظام تشغيل غوغل أندرويد مثل الإصدار 2.2 (Froyo) أو حتى الإصدار 1.6 (Donut)، ولكن تشغيل وإيقاف كاميرا الهاتف باستمرار يؤدي إلى التحميل الشديد على البطارية، لذلك من الأفضل توصيل الهاتف الذكي، الذي يقوم بعملية المراقبة، بكابل الشحن على الدوام.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت