X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
06/01/2012 - 01:29:59 pm
إبتكار ” شاشة تلفزيونية ” يمكن لفها ووضعها في الجيب أو تكبيرها
موقع الغزال

يعمل علماء بريطانيون على تطوير تكنولوجيا ستحول شاشات التلفزيون التى يمكن لفها ودسها في الجيب الى واقع وتمكن العلماء من تطوير شكل جديد من البلورات المشعة تُعرف باسم نقاط كمية يمكن استخدامها لتصنيع جهاز تلفزيون ذي سمك بالغ الصغر ويمكن ان تُطبع البلورات التي يقل عرضها 100 الف مرة عن قطر الشعرة البشرية على صفائح بلاستيكية مرنة لانتاج شاشة بسمك الورقة يمكن ان تُحمل بسهولة أو حتى على ورق الجدران لإنتاج شاشة ضخمة بحجم جدران الغرفة

ويأمل العلماء بأن يكون اول تلفزيون شاشته مصنوعة من النقاط الكمية بحلول نهاية العام المقبل وستكونَ شاشة النقاط الكمية شبيهة بالشاشة المسطحة ولكنها ذات الوان أحسن نوعية وأقل سماكة. ومن المتوقع ان تمر ثلاث سنوات قبل ان تصل نسخة مرنة الى السوق

ونقات صحيفة الديلي تلغراف عن مايكل ادلمان رئيس شركة نانوكو التي انشأها علماء قاموا بتطوير التكنولوجيا الجديدة ان الشركة تعمل الآن مع شركات الكترونية آسيوية كبرى وان اول جهاز تلفزيون يستخدم النقاط الكمية سيكون الجيل القادم من الشاشات التلفزيونية المسطحة.

واضاف ادلمان ان الأفضلية الحقيقية للنقاط الكمية هي امكانية طباعتها على لوح بلاستيكي يمكن لفه. ومن المرجح ان تكون هذه أجهزة شخصية صغيرة في البداية.

كما يدرس العلماء طباعة النقاط الكمية على بكرات من ورق الجدران أو انتاج ستائر مصنوعة من مادة طبعت عليها نقاط كمية. وقال ادلمان ان بالامكان ان يتخيل المرء شاشات تستقبله بشروق الشمس على شاطئ البحر حين يستيقظ في الصباح.

ولدى غالبية اجهزة التلفزيون حاليا شاشات بلورية سائلة تضاء بصمامات الكترونية ويبلغ سمكها من 5 الى 7.6 سنتم. ويمكن تخفيض هذا السمك بالاستعاضة عن شاشات البلورات السائلة بشاشة النقاط الكمية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت