X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
28/02/2019 - 03:42:00 pm
إقامة هاكاثون فني تكنولوجي

​إقامة هاكاثون فني تكنولوجي

في كلية الفنون همدراشا بمشاركة الهندسي والفنان هادي خليل

أقامت كليّة الفنون همدراشا في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل هاكاثون فني تكنولوجي، يمزج ما بين العمل الفني والتكنولوجيا الحديثة، ويهدف إلى التفكّر في القوى التي تحرّك الابتكارات التكنولوجية واستخدامنا لها وتأثيرها على حياتنا، وفحص إذا ما كان بإمكان الفن استخدام التكنولوجيا من أجل التعبير عن الاعتراض، النقد وتقويض القوى التي تحرّكها. 

ويشار إلى أنّ الهاكاثون هو حدث اجتماعي يجتمع فيه أفراد من مجال معيّن لوقت محدّد، من أجل العمل سويًا على تطوير أفكار وتحويلها إلى منتج على الأغلب تكنولوجي.

وشارك في الهاكاثون نحو 30 شخص من الفنانين والمختصين في المجال التكنولوجي، وقد اجتمعوا لنحو 48 ساعة من العمل المكثّف المشترك، لتطوير أفكار فنيّة تكنولوجية. ثمّ تمّ عرض كافة الأعمال في أمسية احتفالية.

أحد المشاركين في الهاكاثون هو هادي خليل، ابن قرية عسفيا وهو فنان وهندسي ماكينات يعمل في إحدى شركات الهايتك، وقد عمل في إطار الهاكاثون مع مجموعة ضمّت كل من هيثم عزي، ريبكا تلحمي، مايك هوفمان، ساشا رشكوفسكي ودانييلا حاي. وقد عملت المجموعة، بقيادة هادي خليل، على تصميم مجسمات لدراجات من الخشب والحديد والتي دمجت فيها تقنيات تكنولوجية متطوّرة مع دمج الموسيقى الالكترونية أيضًا، وتمثّل هذه المجسمات حالة الدوران التي نعيش فيها والتي تعيدنا إلى نفس النقطة.

ويذكر أنّ هادي خليل كان قد درس هندسي ماكينات في التخنيون ويعمل في شركة هايتك، لكن خلال تواجده في هولندا للتطوع على مدار سنة، انكشف هناك على عالم الفن المعاصر فانجذب إليه، ليقرّر بعدها دراسة مجال الفن في جامعة حيفا. واليوم، إلى جانب عمله في الهايتك، فهو يعمل أيضًا كفنان ويشارك في العديد من المعارض. 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت