X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
13/10/2014 - 12:08:08 pm
5 نصائح للمرأة قبل التخطيط للحمل

قبل ان تبدأي المحاولة، هناك أمور مهمة عليكِ فعلها لتوفّري بيئة صحية وآمنة لك ولجنينك

 

هل تخططين للشروع بالحمل؟ في ظل وفرة المعلومات في هذهالأيام، من المؤكد أنك تتعرضين لوابل من النصائح المتضاربة تشعرك بالبلبلة والاضطراب. ولكي نقوم بتوضيح المعلومات الصحيحةإستعنّا  بالدكتور يهوشواع سيجل إختصاصي طب نسائي وتوليد، ليشير الى أهم الأمور التي يتوجب عليك فعلها قبيل الحمل ـ  للوصول لهذا الإجراء الطويل والمركّب بالطريقه الأمن والأنجع.

حمض الفوليك -المرحلة الأولى والأهم  لكل امرأة تخطط للحمل أن تبدأ بتناول حمض الفوليك بشكل دائم، حسب توصية د. سيجل. في مراحل الحمل تتكاثر الخلايا والمادة الجينية بشكل هائل، لذا يكون الجسم بحاجة لكميات كبيرة من حمض الفوليك، من مجموعة فيتامينات B.يتواجد حمض الفوليك بتركيبتهالطبيعية بتركيز عالٍ في أوراق السبانخ، والبقوليات والبازلاء. توصي وزارة الصحة بتناول حمض الفوليك ثلاثة أشهر قبل الشروع في الحمل.

التوقف عن التدخين -الأمر الثاني الذي يوصي به د. سيجل هو التوقف عن التدخين والأرجيله. ” لا يؤثر التدخين على الرئتين فقط ـ  بل على الجسم بأكمله. التوقف عن التدخين قبيل الحمل يسهل عملية الفطام من التدخين ويمنع  الضرر بالجنين. تذكري بان التدخين الغير مباشر يشكل خطرا ويعرضك للأذى".

عمل فحوصات جينية- يجب ان تقوم كل امرأة، مع زوجها،  بعدة فحوصات جينية قبيل شروعها بالحمل. "الفحوصات الجينية  هي أمر حتمي على كل امرأه تنفيذه. عليكم إستشارة الطبيب أية منالفحوصات تحتاجون بحسب أصولكم، وقد لا تحتاجون لجميع الفحوصات. من شأن هذه الفحوصات ان تمنع الكثير من التعقيدات والمشاكل التي قد تحدث خلال الحمل وتحدد مما يجب الحذر وبما يجب الاهتمام".

توازنك الصحي -على النساء المصابات بأمراض مزمنة ان يتحققن من عدم خطورة الأدوية التي يتناولنها  على الحمل، وأن المرض تحت السيطرة ومتوازن.مصابات السكري بشكل خاص: " يجب ان يتأكدن من توازن حالتهن لمدة ثلاثة أشهر متتالية قبل الشروع بالحمل، بعدها فقط تستطيع الحمل بمتابعة طبيب طبعا". مجموعة الخطر الأخرى التي يتطرق اليها د. سيجل هن النساء الأكثر عرضة  للاصابة بفقر الدم: "تحتاج المرأة الحامل لكميات كبيرة من  الحديد  ليقومالجسم بشتى العمليات أثناء الحمل.كل امرأة بصحة جيدة معرضة لفقر الدم في فترة الحمل. لذا على النساء المعرضات للأنيميا عادة ان يهتموا بتناول مضافات الحديد والفيتامينات الاخرى قبيل الحمل.  فحص دم بسيط عند طبيب العائلة يكفي لتحديد حاجتك من المضافات او المكملات الغذائية".

الإسترخاء -د. سيجل يوصي كل إمرأة مُقدِمة على الحمل الابتعاد عن الأمور التي  تسبب لها الاضطراب والضغط النفسي العالي. "الضغطيؤثر على كل انسان فسيولوجيا ونفسيا.يظهر التأثير دائما في اجسامنا. ورغم ذلك يجب التنويه بان  محاولات الحمل يجب ان لا  تؤثر على مجرى الحياة الطبيعي، يمكنك العمل بصورة طبيعية، والقيام بالتمارين الرياضية الإعتيادية ولا يوجد أي مانع من قيامك بأعمال بدنيه شاقة في مكان عملك أو أي مكان اخر.

للحصول على حمض الفوليك La_mهدية، أدخلي للموقع التالي:  www.lam4u.co.il










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت