X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
10/03/2020 - 11:23:33 am
قرار رسمي: كل مواطن عاد من خارج البلاد

قرار رسمي: كل مواطن عاد من خارج البلاد

عليه الإلتزام بالحجر الصحيّ المنزليّ

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو  عن قرار رسميّ بشأن الخطوات التي تتخذها السلطات لمكافحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أنه على كل مواطن عاد إلى إسرائيل من خارج البلاد عليه الإلتزام بالحجر الصحيّ المنزليّ لمدة 14 يومًا.

وأوضح نتنياهو أنّ القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين من اليوم الاثنين، على أن يتم حتلنة جمهور المواطنين بأي قرارت أخرى بحسب التطوّرات.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية، أرييه درعي، أنّ "الالتزام بالحجر الصحيّ المنزلي للمواطنين الاسرائيليين سيدخل حيّز التنفيذ بدءًا من هذا المساء. أما القادمين الأجانب الى البلاد والسياح فسيدخلون للحجر بعد 72 ساعة من اصدار القرار على أن يبرهنوا قدرتهم على الالتزام بالحجر الصحي".

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بهذا الشأن، ما يلي:"عقد رئيس الوزراء نتنياهو اليوم سلسلة من الجلسات التي تناولت سياسة الدخول إلى إسرائيل من الخارج والاستعدادات الاقتصادية والإجراءات العلمية والتكنولوجية التي تتعلق بفيروس كورونا.
وقال في ختام تلك الجلسات:"في ختام 24 ساعة من الجلسات المعقدة اتخذنا قرارا مفاده أن كل من يصل إسرائيل من الخارج سيدخل الحجر الصحي لمدة 14 يوما. هذا هو قرار صعب ولكنه ضروري من أجل الحفاظ على سلامة الجمهور وهي أهم من كل شيء آخر. سيكون هذا القرار ساري المفعول لمدة أسبوعين وفي موازاة ذلك نتخذ قرارات من شأنها صون الاقتصاد الإسرائيلي"، بحسب البيان.

ارتفاع عدد المصابين في البلاد
يذكر أنه تم مساء الاثنين، تشخيص إصابات جديدة في البلاد بالفيروس، وقد وصل عدد المصابين في اسرائيل الى 49 شخصا.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت