X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
18/03/2020 - 09:31:44 pm
المطران رياح أبو العسل: نغلق أماكن العبادة ولكن الله موجود في كل مكان 

المطران رياح أبو العسل: نغلق أماكن العبادة ولكن الله موجود في كل مكان 


ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها مكتب مزاوي للإعلام والإعلان، الناطق الرسمي بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي، قدم سيادة المطران رياح أبو العسل، المطران الثالث عشر للكنيسة الأسقفية للقدس والشرق الأوسط رسالته لجميع الناس، من مسلمين ومسيحيين ودروز مناشدًا إياهم باتباع تعليمات وزارة الصحة التي تهدف الى حمايتهم والحفاظ على صحتهم وحياتهم.
وقال سيادة المطران رياح أبو العسل: "أتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يترحم على جميع أبناء الإنسانية في هذه الظروف التي تعيشها الإنسانية ويخفف من آلامها ويزيل عنها كل المضاعفات. هذا العدو الخفي، يسعى الى انتزاع الابتسامة من وجوه الناس والأمل ببعضهم البعض وأتمنى أن تمر هذه الأزمة قريبا وأن يعود الناس الى ما كانوا عليه على الأقل من ناحية اعترافهم بقدرة الله ورحمة الله وعنايته. نلتزم بتعليمات وزارة الصحة والمسؤولين في الدولة، ونغلق أماكن العبادة حتى لا ينتقل المرض من واحد الى آخر، ومع هذا فكلما أبعدنا عن هذه المواقع يجب أن يكون الانسان اكبر قربا من الله سبحانه وتعالى".
وأضاف المطران أبو العسل: "بالنسبة أولا لأماكن العبادة يجب على كل من هو مؤمن بالله أن يتذكر ويتأكد أن الله موجود في كل مكان، الصلاة الجماعية نبعت من خلال اتباع التفاف الناس على بعضهم البعض منذ آلاف السنين، ادعوا العقلاء أن يلتزموا بالترتيبات من اجل الحد من انتشار عدوى فيروس الكورونا حتى نخفف هذه الأزمة التي تحيط بالعالم أجمع، وعلى كل واحد منا أن يلتزم قدر المستطاع ما لم تكن هناك حاجة قصوى بأن يترك بيته، فيتوجب عليه أن يلزم بيته".
وأردف بالقول: "هذه التعليمات والتوصيات تعتبر فرصة جيدة لنا جميعنا لنكون على تواصل ووفاق كأفراد عائلة مع الحرص على تنفيذ كل التعليمات ومنها البعد مترين". وقال: "جميع الديانات السماوية تنادي بالنظافة، "النظافة من الإيمان" وعلينا جميعا أن نتبع كل توصيات وتعليمات النظافة، أن نغسل أيدينا وفق التعليمات ان ننظف ونعقّم بيوتنا للحد من انتشار المرض، وكل الصحة والسلامة للناس أجمعين".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت