X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
20/03/2020 - 03:58:56 pm
إعلان للجمهور من وزارة الصحة

19.03.2020

إعلان للجمهور

الحكومة ستبحث في وقت لاحق من هذا المساء المصادقة على أنظمة الطوارئ التي تنص من خلال أمر خاص على التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بهدف تكوين "إبعاد اجتماعي" في إطار الاستراتيجية المعنية بمواجهة فيروس كورونا الجديد.

يتمثل الهدف من التعليمات الموضحة ضمن الأنظمة في تقليص حجم تعاملات سكان دولة إسرائيل مع بعضهم البعض. بموجب الرأي المهني الذي اعتمدته وزارة الصحة، نظرًا لخصائص المرض، فإن تقليص حجم التعاملات بين الأشخاص هو الطريقة الأكثر فعاليةً للحيلولة دون التفشي السريع للوباء في دولة إسرائيل. إن تمازج عنصر عدم الحصانة المطلقة لدى السكان مع نسبة الإصابة المرتفعة ونسبة الوفيات المرتفعة نسبيًا يستلزم اتخاذ الإجراءات المقترحة من خلال الأنظمة. 

إن القيود التي تنص عليها هذه الأنظمة تقلص قدر الإمكان من حجم التعاملات بين الناس، لتقتصر على الاحتياجات الحيوية فحسب، مما يقلل إلى حد كبير من فرصة الإصابة وتفشي المرض على نطاق واسع. كما تنص الأنظمة على وسيلة أخرى وهي تحديد قواعد السلوك في الأماكن العامة، في محاولة للحيلولة قدر الإمكان من حالات التعامل اللصيق بين الناس، واستمرار الإصابة بالمرض.

في ضوء ما تقدم، فإنه يُقترح تحديد الحالات التي يجوز عندها مغادرة مكان السكن أو مكان آخر للإقامة الدائمة إلى الأماكن العامة:

1. الوصول إلى مكان العمل والخروج منه، شريطة قدرة مكان العمل على الامتثال للأنظمة المقررة لهذا الغرض بشكل منفصل. 

2. التزود بالمنتجات الغذائية والأدوية وغيرها من المنتجات والخدمات الأساسية أو الحيوية وشراؤها.

3. تلقي الخدمة الطبية

4. التبرع بالدم

5. التظاهر

6. إجراء قضائي

7. نشاط رياضي فردي. 

8. مغادرة مكان السكن لفترة وجيزة وإلى مكان مجاور، من قبل فرد أو أفراد من نفس العائلة والذين يبيتون في مكان واحد.

9. الخروج لحضور مراسم دينية، ومن بين ذلك عرس أو جنازة وكذلك الخروج لأداء صلاة تضم عددًا لا يتجاوز 10 أشخاص مع الحفاظ على مسافة مترين بين شخص وشخص. 

10. الخروج من أجل مساعدة شخص آخر يواجه مشكلة طبية أو صعوبة أخرى تتطلب الدعم. 

11. الخروج لقضاء حاجة حيوية أخرى. 

وكذلك يُقترح تحديد قواعد السلوك في الأماكن العامة والتي تُعنى بتكوين "إبعاد اجتماعي" ومنع الإصابة بعدوى تنتقل من شخص لشخص من خلال الأنظمة، وبضمن ذلك: 

1. الحرص على الابتعاد مسافة مترين بين شخص وشخص، قدر الإمكان. 

2. عند قيادة سيارة خصوصية، فإنه لا يجوز أن يتجاوز عدد الركاب في نفس السيارة الاثنين. هذه التعليمات لن تنطبق على أفراد من نفس العائلة، أو إذا كانت هناك ضرورة حيوية للسفر بأكثر من شخصين اثنين في نفس السيارة. 

3. فيما يتعلق بمقدمي الخدمات، فإن الأنظمة تنص على أنه خلال تقديم خدمة توصيل إلى مسكن ما، سيتم تسليم الشحنة بجوار باب المسكن أو خارجه، وعلى جواز تقديم خدمة الترميمات الضرورية لأي مسكن.

كما تقرر حظر إقامة أي نشاط تجاري وترفيهي في الأماكن المفصلة ضمن الأمر بما في ذلك -

1. ملهى ليلي، بار، حانة، قاعة حفلات، قاعة تمارين، بركة سباحة، متنزه مائي، حديقة حيوانات، سفاري، حديقة الحيوانات الأليفة، أماكن الاستحمام العامة، دور السينما، مسارح، المؤسسات الثقافية، مدينة ترفيهية، مصالح تجارية تقدم علاجًا غير طبي لجسم الإنسان، أماكن لإقامة العروض الموسيقية والمعارض، المركبات المائية العامة، جمازة جوية، متحف، محمية طبيعية، حديقة وطنية، مكتبة، معالم سياحية ومواقع تراثية.

2.مركز تسوق وكذلك مجمع تجاري يضم 10 محلات فما فوق أو أن إجمالي مساحة المحلات في ذلك المجمع يفوق 3000 متر مربع، ما عدا أماكن بيع المنتجات الغذائية، أو صيدلية أو محل يقوم ببيع منتجات النقاهة والنظافة بشكل أساسي والتي تتواجد في مركز التسوق أو المجمع التجاري كما ذُكر أعلاه؛

ومع ذلك، لقد تم تحديد الأماكن حيث يُسمح بإقامة نشاط محدود بموجب الشروط المفصلة ضمن الأنظمة: غرفة طعام وبضمن ذلك غرفة طعام في فندق أو مكان لبيع الغذاء، أو صيدلية أو محل يرتكز نشاطه على بيع منتجات النقاهة والنظافة؛ محل غير مدرج ضمن قائمة المحلات المذكورة في الفقرة (ب)(2).

يسري مفعول هذه الأنظمة لمدة 7 أيام، على أن تتم دراسة إمكانية تمديدها أو تعديلها بعد هذه الفترة.

مع أطيب التحيات،

إيال باسون

الناطق بلسان وزارة الصحة

وخلال الليل ، أقرت الحكومة لوائح الطوارئ - لترسيخ أمر إنفاذ وزارة الصحة. ماذا تعني اللوائح الجديدة وماذا يعني الحظر الجديد - لدينا جميع الأسئلة الشائعة.

لمزيد من التحديثات وإرسال قصصك - انتقل إلى صفحة الأخبار على Facebook

متى يجوز مغادرة المنزل؟
يُسمح بالذهاب إلى العمل أو التسوق الأساسي أو العلاجات الأساسية أو العروض التوضيحية أو المساعدة لأحد أفراد العائلة المقربين.

ما الوظائف التي ستستمر في العمل؟
تسمح لوائح الطوارئ الجديدة بمواصلة العمل في الخدمات الأساسية مثل الصناعات الغذائية والمالية. بالنسبة للوظائف غير الأساسية: يمكن أن تستمر الوظائف التي يصل عدد موظفيها إلى 10 موظفين في العمل شريطة أن تبقى متباعدة. فيما يتعلق بأماكن العمل أكثر من 10 موظفين - 30 في المائة فقط من الموظفين يمكنهم الوصول إلى مكان العمل.

ما المحلات التي تبقى مفتوحة؟
وتنص اللوائح الجديدة على إغلاق مراكز التسوق ، لكن متاجر الأدوية والأغذية ستظل مفتوحة سواء في الشارع أو في مراكز التسوق. يمكن أن تظل المتاجر الأخرى مفتوحة للقيود التالية: ما يصل إلى أربعة أشخاص لكل سجل (لا ينطبق على الطعام والصيدلة) ، وإبعاد قدمين عن العملاء ، ووضع علامات في قائمة الانتظار وتفويض مالك المتجر لتجنب الاكتظاظ. فيما يتعلق بالمطاعم - يمكنهم فقط توصيل الطلبات.

هل مسموح لك الذهاب للتسوق؟
يمكنك الذهاب للتسوق إذا كنت بحاجة إليه ، مثل الطعام والصيدلة. لكن الخروج لإصلاح الكمبيوتر أو ارتداء الملابس الأساسية يعتبر أيضًا عملية شراء أساسية.

هل من الممكن الخروج لتناول العشاء مع العائلة والأصدقاء؟
ربما لن يتم القبض عليك إذا فعلت ذلك ، لكن توصية وزارة الصحة هي بشكل لا لبس فيه عدم الذهاب إلى منازل أخرى.

هل يسمح للوالدين المطلقين بمغادرة المنزل لنقل الأطفال من أحد الوالدين إلى الآخر؟
لا ينصح بالتنقل بين المنازل ولكن بسبب الحساسية الكبيرة سيكون ذلك ممكنًا.

ما هي سياسة السفر بالسيارة؟
وفقًا للمبادئ التوجيهية الجديدة ، يُسمح بركوب السيارة طالما أنه لا يوجد أكثر من غريبين معًا. بالنسبة للسفر العائلي - لا يوجد قيود ، ولكن يجب عليك الذهاب والسفر بأقل قدر ممكن. لا ينطبق هذا القيد على عمال الخدمات الأساسية.

ما المخرج المحتمل من المنزل للتهوية؟
يُسمح بالوصول لمسافات قصيرة ، وفي المجال العام ، لا يُسمح لأكثر من 10 أشخاص بالتجمع.

ما هي الأنشطة الرياضية التي يمكن القيام بها خارج المنزل؟
خلال اجتماع الحكومة ، نشأ نقاش كبير حول الرياضة. سعت وزارة الصحة إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يمكنهم ممارسة الأنشطة الرياضية معًا من 5 إلى 2 وأنهم لن يكونوا سوى أفراد من نفس العائلة. عارض الوزراء بشدة. طلب جلعاد أردن أن يكون النشاط ممكناً حتى مع شخص ليس فرداً من العائلة وتم قبول الطلب.

ما هو التنفيذ المتوقع للمبادئ التوجيهية الجديدة؟
تشير التقديرات إلى أنه لن يكون هناك تطبيق على الأفراد ، ولكن سيتم فرض غرامات على أصحاب الأعمال الذين قاموا بتحسين التوجيهات. قد يكون هناك مفتشون أو ضباط شرطة ينتقلون إلى الأماكن العامة مثل الحدائق والملاعب والشواطئ لمنع الازدحام.

تمت كتابة الإجابات بالتعاون مع د. أودي كلاينر من وزارة الصحة  .




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت