X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
23/03/2020 - 02:23:33 pm
الأخصائية النفسية العلاجية وسام مرعي تقدّم نصائح للتخفيف

الأخصائية النفسية العلاجية وسام مرعي تقدّم نصائح للتخفيف

من القلق والتوتر بزمن الكورونا


أكدت الأخصائية النفسية العلاجية وسام مرعي من اللقية، أن "ما يمر به المواطنون في زمن الكورونا هو عبارة عن مشاعر طبيعية ولا تعني أننا ضعفاء، خصوصًا أنها متعلقة بحالة عدم الوضوح، والتساؤلات العديدة التي تدور في ذهن كل منا، والتغيير الكبير الذي طرأ على برنامجنا اليومي، إذ أن كل هذه التغييرات تزيد من حالة التوتر والقلق".
وأكدت وسام مرعي أنّه "وللتخفيف من حدة التوتر والقلق يمكن التزوّد بالمعرفة والمعلومات على أن تكون من مصادر موثوق بها كموقع وزارة الصحة، وألا نقول إن هذا لن يصيبني بل علينا توخي الحيطة والحذر لأن لا أحد محصّن من فيروس الكورونا". وحذّرت مرعي من أنّ "الإنكشاف الكبير للأخبار يزيد من حالة القلق، وعليه يمكن الإكتفاء بالإستماع لنشرة أو نشرتين إخباريّتين يوميًا لا أكثر".
وأضافت أنه في حال التوتر الشديد "يمكن القيام بفعاليات رياضيّة أو ابداعيّة في المنزل ومشاركة الآخرين الأقرباء منّا بأحاسيسنا ومشاعرنا كما يمكن اللجوء لوسائل تساعد على الاسترخاء والهدوء كالاستماع الى الموسيقى والتنفس العميق، أو حتى طلب دعم نفسي واستشارة نفسية من المراكز والعيادات التي افتتحت خطوطًا ساخنة".
بقي أن نقول أن مرعي هي أخصائية نفسية علاجية مرشدة ومسؤولة تعمل في عيادة رهط للصحة النفسية، خدمات الصحة الشاملة كلاليت، ومرشدة في قسم العلاج النفسي في المركز الطبي سوروكا.
لمعلومات دقيقة زوروا موقع وزارة الصحة:  http://go.gov.il/corona-ar  
او التيليجرام: https://t.me/arabicMOHreport




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت