X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
31/03/2020 - 03:08:23 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 4831 مريض

اخبار الكورونا 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 4831 مريض

حتى الساعة 08:00 من صباح اليوم الثلاثاء بينهم 17 حالة وفاة".

محطة فحص الكورونا في مدينة طمرة


بدأت محطة "إفحص وانطلق" (درايف إن) لفحص الكورونا العمل اليوم الثلاثاء في مدينة طمرة وذلك لتقديم الخدمات وإجراء الفحوصات للمشتبه بإصابتهم بفيروس الكورونا. كل من  يشعر بأعراض الفيروس عليه تنسيق موعد مسبق من خلال الاتصال بمؤسسة نجمة داوود الحمراء على الرقم 101 والذهاب للمحطة لإجراء الفحص. ويشار إلى أنه أقيمت بالأمس محطة في عرعرة، في منطقة وادي عارة بلغ عدد الفحوصات بها 227.

 توجيهات بموضوع الكورونا 


اقيم  في تمام الساعة 11:30 اليوم الثلاثاء بث مباشر لتقديم توجيهات بموضوع قضية التعامل مع فيروس الكورونا، يقدمه مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف، والبروفيسور سيجل صدتسكي رئيس خدمات الصحة الجماهيرية.
إليكم كود البث لمواقع الإنترنت: 
<iframe src="https://vimeo.com/event/31852/embed" width="640" height="360" frameborder="0" allow="autoplay; fullscreen" 
allowfullscreen></iframe>
سيتم نقل البث أيضًا في الصفحات الرسمية التابعة لوزارة الصحة على الفيسبوك واليوتيوب.
رابط لمشاهدة البث المباشر:
https://contactgbs.com/moh/

وصل للبلاد أول 27 جهاز تنفس و8 ملايين كمامات واقية

ووفقا لتعليمات وزير الصحة يعقوب ليتسمان لمدير عام وزارة الصحة

 تقرر فتح 4 مراكز في صناديق المرضى في بني براك لأخذ فحوصات ومعالجة مرضى الكورونا. على كل من يعاني من ارتفاع درجة حرارة فوق ال38 او سعال او صعوبة في التتفس، الوصول لإحدى العيادات بتنسيق مسبق فقط.
إليكم العناوين في بني براك:
كلاليت: 039766111
مكابي: التنسيق مع الطبيب المعالج
مؤوحيدت: 036156400
لؤوميت: 1700507507

توجه وزارة الصحة الإيطالية الى وزارة الصحة الإسرائيلية

بطلب استخدام الفيديو التوضيحي

على خلفية أزمة وباء الكورونا العالمية، توجهت وزارة الصحة الإيطالية الى وزارة الصحة الإسرائيلية بطلب استخدام الفيديو التوضيحي الذي يشرح سلسلة انتقال العدوى. وانضمت الى ذلك كل من جورجيا وأوكرانيا حيث توجهت الدول المذكورة الى نائبة  المدير العام للاعلام والعلاقات الدولية، عيناف شيمرون بطلب يأذن لهم باستخدام الفيديو التوضيحي.
ويشار الى أن الحديث عن فيديو لفت انتباه المشاهدين والذي يوضح كيفية انتقال العدوى بسرعة بين الأشخاص ومن يد الى يد، لا سيما عند لمس مسطحات مشتركة مثل: المقابض، زر المصعد الكهربائي، أزرار صناديق سحب النقود، سلة المشتريات في السوبرماركت، كبسة إخراج بطاقة دفع لموقف السيارات ومسطحات أخرى.
يشار إلى أن الفيديو من انتاج مكتب الإعلان الحكومي، والذي يشدد على أهمية وضرورة استخدام المحارم لمنع انتقال العدوى والامتناع عن لمس المسطحات وضرورة غسل اليدين.
وقالت شيمرون: "منذ بداية أزمة الكورونا، نعمل جاهدين على إنتاج مواد إعلامية وتوضيحية لكافة شرائح المجتمع على اختلافها، ونشرها في وسائل الإعلام الخاصة ومنها تلك التابعة للحريديم، العرب، الروس وغيرها. أنتجنا عشرات الفيديوهات عن طريق مكتب الإعلان الحكومي بلغات عدة ومنها العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية وغيرها، لإتاحة المجال أمام الجميع بالإطلاع على التعليمات. يتم نشر المواد في قنوات التلفاز والديجيتال والإذاعة والشبكات الإجتماعية والصحافة المطبوعة وبكل الوسائل المتاحة. يتم نشر كافة المواد في موقع الوزارة وهي متاحة للمواطنين ومتخذي القرارات والسلطات وغيرها".

ألاء دويات تكشف عن التصوّر السائد في شرقي القدس 

كن كل شيء ولكن لا تكن مريضًا بالكورونا!


قالت ألاء دويات من صور باهر، مطورة صحة في عيادات صندوق مرضى كلاليت في شرق القدس: "التصوّر السائد لدى سكان القدس الشرقية أن الكورونا أمر مخجل ومُعيب، وأسهل عليهم أن يكونوا أي شيء، سوا أن يأتي إليهم أفراد نجمة داوود لحمراء بالزي الأبيض الوقائي من المرض، بمعنى كل شيء ما عدا مريض كورونا، لدرجة أن من يعطس أو يسعل توضع عليه علامات استفهام". وكشفت عن مدى خطورة الأمر بسردها تفاصيل لشابة في الثلاثين من العمر توجهت للعيادة وطلبت إجراء فحص لها، بعد الإشتباه بإصابتها بالكورونا، فتبيّن أن والدتها مريضة بالكورونا ونقلت العدوى إلى أفراد العائلة الستة، إذ أن الخوف منع الأم من الاتصال بـ101 إلا أن ابنتها كانت أجرأ منها".
وتابعت: "للأسف الشديد وبالرغم من دعوات رجال الدين والشيوخ الى عدم إقامة الصلاة في المساجد لمنع التجمهرات، نرى أن أبناء الشبيبة يسهرون ويتجولون كأن شيئًا لم يكن ظنًا منهم أن "هذا لن يصيبني"، فيما تلتزم النساء في البيوت خوفًا وحرصًا على سلامتهن وسلامة أفراد العائلة".

 



























Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت