X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
06/04/2020 - 11:56:27 am
كلاليت توفر فحوصات كورونا في مراكز أقيمت داخل البلدات العربيّة

كلاليت توفر فحوصات كورونا في مراكز أقيمت داخل البلدات العربيّة

توفّر كلاليت شبكة مراكز لفحوصات الكورونا في البلدات العربيّة بهدف منع انتشار المرض من خلال اتاحة الفحوصات بالصورة الأمثل.

بعد أن تمّ افتتاح أوّل مركز في طمرة في نهاية الأسبوع الماضي، أقيمت خلال بضع أيّام مراكز فحوصات إضافيّة

إلى جانب عيادات كلاليت في سخنين ويركا.  

رونين نودلمان، مدير لواء حيفا والجليل الغربي في كلاليت: "في الأيّام القريبة سنقيم مراكز في العديد من البلدات في الجليل الغربي"

على ضوء انتشار حالات العدوى والصعوبة التي يواجهها سكان البلدات العربية في الوصول لفحوصات الكورونا في المدن الكبيرة، أقامت كلاليت، بالتنسيق مع وزارة الصحة، مراكز لاجراء فحوصات الكورونا لمؤمّني كلاليت من قبل طواقمها الطبيّة. ويجرى الفحص فقط لمن حصل على توجيه طبي خطّي، والذي يعطى بناءً على معايير طبيّة. وتخدم مواقع الفحوصات كل مؤمّن في كلاليت لديه توجيه طبّي، وليس فقط سكان البلدة التي أقيم فيها المركز. ويحوّل التوجيه الطبّي بشكل مباشر من الطبيب إلى العيادة التي أقيم إلى جانبها مركز الفحوصات، ويطلب من الأشخاص الذين يجتازون الفحص تنسيق موعد الفحص مسبقًا، لتجنّب التجمهر عند الانتظار خوفًا من نقل العدوى.  

ويشار إلى أنّ الفحص نفسه يجرى في مختبر الكورونا الذي أنشأته كلاليت في المختبر اللوائي الكبير الذي تملكه في نيشر، ويتم العمل من ساعات الصباح حتى المساء، بما في ذلك نهاية الأسبوع.

وعقدت اليوم مراسم افتتاح رسميّة، بهدف نقل رسالة للسكان بخصوص أهميّة الفحوصات، بمشاركة رؤساء البلديات، د. سهيل ذياب في طمرة، ود. صفوت أبو ريا في سخنين، ومدير لواء حيفا والجليل الغربي في كلاليت السيّد رونين نودلمان. رئيسا البلدتين الطبيبان شدّدا على الأهميّة القصوى لإجراء فحوصات سريعة لمن تظهر لديه شكوك بشأن إصابته بالفيروس، وشكرا كلاليت على تجاوبها السريع، مشيرين إلى أنّه بفضل هذه المراكز التي أقيمت في البلدات العربية، فانّها تقوم باتاحة الفحوصات للمواطنين العرب والتي من شأنها انقاذ الحياة.  رونين نودلمان، مدير كلاليت في المنطقة، أعرب عن أمله في أنّ تسهّل إقامة المراكز على المواطنين في البلدات العربية إجراء الفحوصات وتزيد الوعي بهذا الشأن. وقال إنّ إقامة المراكز التي تطلبت انجاز أمور لوجيستيّة مركّبة وتمّ تنفيذها بشكل فوري، تهدف إلى تحسين مراقبة المرضى، كجزء من مساهمة كلاليت في مواجهة الكورونا.

وأعلن أنّ كلاليت تعمل بشكل فوري على نشر المزيد من مراكز الفحوصات التي ستقام إلى جانب العيادات، فبعد تفعيل المراكز في طمرة وسخنين، سيفتتح غدًا مركز فحوصات في يركا وخلال أيام ستقام أيضًا مراكز، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجبهة الداخلية والسلطات المحلية، في عكا ونهاريا وكرميئيل ونيشر والكريوت. وأضاف: "نحن نواصل التجهيزات بشكل سريع وفقًا للظروف المتغيّرة وانا أدعو كل من أوصي بإجراء الفحص استغلال الخدمة لحماية نفسه، عائلته ومحيطه".







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت