X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
13/05/2013 - 07:09:13 pm
نصائح للأهل مقدمة من "طيـﭘطيـﭘوت فريـﭘل 3 " عن فقر الدم لدى الأطفال

يُعد الحديد من أكثر المغذيات التي يفتقر إليها الأطفال حول العالم، ويكون الأطفال ممن لم تتجاوز أعمارهم سنتين الأكثر عرضة للإصابة بنقص الحديد بسبب عدم تناول كميات كافية منه ضمن نظامهم الغذائي.

يولد الطفل السليم والناضج مع مخزون حديد يكفيه لأربعة إلى ستة أشهر. من هذه السنّ يكبر دماغه وكتلة جسمه بسرعة متزايدة، ويتضاءل في المقابل – مخزون الحديد.

والحديد الموجود في الجسم مرتبط بالپروتين الذي ينتمي إلى مكوّنات الهيموﭽلوبين – وهو جسيم موجود داخل كريات الدم الحمراء، يحمل الأوكسجين في الدم ويمرّره إلى جميع أنسجة الجسم.
النقص في الحديد يسبّب الأنيميا – "فقر الدم"، والذي يظهر، غالبًا، كإرهاق وضعف لسبب التراجع في إمداد الأوكسجين للأنسجة. العلامات الأخرى لفقر الدم هي الشحوب، الصداع، فقدان الشهية، وفقدان الوزن في الغالب؛ وهو أحد عوامل الخطر اللا- رجعيّ للنموّ والأداء الإدراكيّ المتدنّي لدى الطفل.

تقدم شركة "كتسات" منتجة سلسلة "طيـﭘطيـﭘوت" الملائمة للرضع والأطفال الحلول للأهل من أجل سلامة وصحة أطفالهم، "فريـﭘل – 3"  وهو مكمل للوقاية والعلاج من فقر الدم الذي سببه نقص في الحديد.  بحيث ينبغي أن يُعطى جرعة الحديد كعادة روتينية من سنّ أربعة أشهر حتى سنّ سنة (للأطفال الذين وُلدوا بوزن أقلّ من 2.5 كغم – يجب البدء بإعطائهم الحديد من الشهر الثاني).

جرعة "فريـﭘل – 3" توفر للطفل كلّ كمّية الحديد اللازمة بطريقة دقيقة ولطيفة، ويُمكن خلطه مع طعام الأطفال بما في ذلك الحليب بدون أن يؤثّر ذلك على امتصاصه في الجسم، يقدّم للطفل بقطرات بصورة مريحة ودقيقة، قلة الآثار الجانبية مثل الغازات والإسهال والإمساك، طعمه لذيذ ولا يترك بقعًا على الأسنان.

لجرعة "فريـﭘل – 3"  الموصى بها للوقاية من نقص الحديد هي:

من سنّ 4 أشهر – 3 قطرات فريـﭘل 3 (7.5 ملغم حديدًا).

من سنّ 6 أشهر – 6 قطرات فريـﭘل 3 (15 ملغم حديدًا).

يمكن حساب الجرعة بدقة أكبر وفقًا لوزن الرضيع، حسَب توجيهات "نشرة المستهلك" داخل العبوة، للطفل الذي يعاني من فقر الدم لسبب نقص الحديد – يرجى استشارة الطبيب. "طيـﭘطيـﭘوت فريـﭘل 3" متوافر في جميع الصيدليّات وشبكات الصيدلة بدون وصفة طبّية.

للمزيد من التفاصيل: tiptipot-ar.co.il




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت