X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
06/10/2011 - 10:49:05 pm
500 فنان مصري يحتفلون بالعيد الـ23 لدار الأوبرا المصرية
موقع الغزال

تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية كبري الاثنين القادم علي المسرح الكبير بمشاركة أكثر من 500 فنان مصري من مختلف فرقها الفنية، وذلك بمناسبة مرور 23 عاما علي افتتاح دارالأوبرا المصرية الجديدة .
صرح بذلك الدكتور عبد المنعم كامل رئيس دار الأوبرا والمشرف الفني علي الاحتفال، وقال إن إدارة الأوبرا حرصت هذا العام علي تقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة تشمل معظم ألوان الفنون التي تقدمها دار الأوبرا في صورة مختلفة ومتفردة تواكب التغيير الذي تشهده مصر حاليا، وتبدأ بعزف السلام الوطني المصري ويؤديه جميع الفنانين المشاركين في الاحتفالية.
ويلي النشيد الوطني فاصل غنائي تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو سليم سحاب، حيث تقدم لأول مرة الأوبريت الغنائي 'في حب مصر' من كلمات الشاعر حسين السيد وألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وتوزيع الدكتور مصطفي ناجي وأداء المطربة الشابة مي فاروق.
ثم يقدم أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي موسيقي من مؤلفات الموسيقار العالمي بيزيه، بعدها تقدم مجموعة من نجوم الغناء الأوبرالي السوبرانو مقتطفات غنائية من أشهر الأوبرات العالمية، ويختتم الاحتفال بفقرات متنوعة من الأعمال المتميزة التي يضمها ريبرتوار فرقة باليه أوبرا القاهرة .
يذكر أن فكرة إنشاء دار الأوبرا المصرية الجديدة جاءت مع الحاجة الملحة لإيجاد مركز تنويري يهدف إلي تقديم الفنون الرفيعة ولإحياء التراث الفني المصري بمختلف مجالاته، فقامت وزارة الثقافة بالتنسيق مع هيئة التعاون العالمية اليابانية 'جايكا' بتقديم منحة تبرز أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين لإنشاء دار الأوبرا المصرية .
وتم اختيار أرض الجزيرة لتكون مقرا لها وتم الاتفاق علي تصميم معماري إسلامي حديث يتناغم مع ما يحيط بها من مبانٍ إلي أن افتتحت في أكتوبر 1988 لتصبح أحد معالم القاهرة الثقافية وأول دار أوبرا في الشرق الأوسط .

Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت