X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
سياحه
اضف تعقيب
03/03/2023 - 08:27:17 am
إل عال تنهي سنة مالية ناجحة وتطلق خطة إستراتيجية 

إل عال تنهي سنة مالية ناجحة وتطلق خطة إستراتيجية 

بلغت عائدات شركة إل عال عام 2022 ما يقارب 2 مليار دولار. في عام 2022 ، بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإيرادات حوالي 348 مليون دولار ،وبلغت أرباح التشغيل في عام 2022 ما يقارب 113 مليون دولار. بلغ صافي الربح في عام 2022 حوالي 109 مليون دولار (بالإضافة إلى دخل ضريبي لمرة واحدة يبلغ حوالي 112 مليون دولار).يستمر الاتجاه نحو تعزيز الاستقرار المالي حيث بلغ الرصيد النقدي في نهاية عام 2022 رقماً قياسياً قدره 283 مليون دولار

ربع رابع ناجح:بلغت الإيرادات خلال الربع الأول ما يقارب 561 مليون دولار ولأول مرة تجاوزت إيرادات عام 2019 (قرابة 518 مليون دولار في عام 2019).بلغ صافي ربح الربع حوالي 8 مليون دولار مقارنة بخسارة حوالي 31 مليون دولار في الربع الرابع من عام 2019 ، هذا بالإضافة إلى أن هذا هو الربع الرابع المربح الوحيد منذ 2015.وأعلنت إل عال عن إطلاق Rising above & Beyond ، وهي خطة إستراتيجية جديدة للسنوات الخمس القادمة وتحدد الأهداف التالية حتى عام 2028:

3.5 مليار دولار هدف الإيرادات،حجم الركاب السنوي من 7.5 مليون شخص،زيادة نطاق الإيرادات من الخدمات المساعدة والأنشطة غير الجوية إلى 10٪ من إجمالي الإيرادات مثل: السياحة ، والتمويل ، والمحتوى ، والإعلام

وقالت دينا بن طال جننسيا المديرة العامة لشركة ال عال: "شركة ال عال تنطلق نحو أفق مالي أفضل ، نحن نضع أزمة كورونا وراءنا مع الحفاظ على الكفاءة ونستمر في التصرف بحذر  وبطريق محسوب. يعد فتح المسار السريع للطيران فوق سماء المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ركيزة أخرى لاتفاقيات أبراهام ، مما يخلق فرصًا وإمكانات نمو كبيرة لنا. ارتفاع الطلب وعودة سوق الطيران والسياحة إلى الحياة ، إلى جانب تنظيم علاقات العمل في الشركة ، وطائرات دريملاينر الجديدة ، والوجهات الجذابة ، وأنسب أوقات الرحلات ، والحصول على جائزة APEX من فئة الخمس نجوم،تضعنا في طليعة عالم الطيران العالمي. أطلقنا اليوم خطة إل عال لالاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة 
Rising above & Beyond، والتي تركز على تعزيز نشاطنا الأساسي ، والتوسع في عالم السياحة ، وأخيراً الاستفادة من العلامة التجارية ، إلى جانب بياناتنا الضخمة لصالح نشاط مربح يتجاوز نشاط أساسي. أنا أؤمن بهذه الاستراتيجية التي ستحقق الاستقرار المالي ، وأؤمن برأسمالنا البشري الممتاز ، والذي بفضله سنواصل الارتفاع ".

 


 أما إيتسيك إلياف ، المدير المالي المنتهية ولايته لشركة ال عال فقال: "في عام 2022  انعكست التحركات التشغيلية والمالية التي قمنا بها في الشركة على مدار العامين الماضيين ، مما أدى إلى إنهاء العام بأرباح صافية كبيرة وتوليد تدفق نقدي من النشاط العام لـ 313 مليون دولار. خلال العام ، قمنا بالعديد من التحركات التي عززت القوة المالية لشركة ال عال وقللت من تعرض الشركة لارتفاع أسعار الفائدة في الاقتصاد ، مع خلق قوة مالية من شأنها أن تسمح للشركة بمواجهة تحديات المستقبل. في هذه الأيام أنهي دوري بصفتي المدير المالي للشركة بشعور كبير من الرضا ، وذلك بعد أن نجحنا في إدارة الأزمة التي أصابت صناعة الطيران بسبب وباء الكورونا وأوصلنا شركة ال عال إلى مكان يسمح لها بالاستمرار في النمو وتصبح شركة رائدة في سوق الطيران العالمي ".  
ووافق مجلس إدارة الشركة على استراتيجية جديدة لمدة 5 سنوات (2023-2028) Rising above & Beyond
وهذا يتماشى مع خطط الشركة طويلة الأمد والتطورات المتوقعة في الصناعة. إن تحقيق أهداف الاستراتيجية الجديدة مستمد من زيادة حجم الركاب ، وزيادة كبيرة في معدل الإيرادات من الخدمات الإضافية والخدمات غير الجوية. تعتمد الخطة الإستراتيجية للشركة للأعوام 2023-2028 على ثلاثة اتجاهات رئيسية للتنمية والنمو - تعزيز نشاطها الأساسي ، والتوسع في عالم السياحة ، وأخيراً الاستفادة من علامتها التجارية وبياناتنا لصالح النشاط التجاري الذي يتجاوز النشاط الأساسي .هذه هي فرصة لشركة ال عال لتعزيز مكانتها ، للاستفادة من تفردها كشركة إسرائيلية وطنية ، ولتنمية مجالاتها الأساسية من خلال: توسيع وتجديد أسطول الطائرات ، الحفاظ على الخطوط الجوية المتنوعة وتوسيع شبكة مساراتها، تعميق تجربة المسافرين ، وتعزيز جمهور المسافرين الأساسي والتوسع للإضافة، والتأكيد على نادي المسافر الدائم وبطاقة ائتمان Fly ، وزيادة الخدمات الإضافية المدفوعة (Direct Ancillary) وأخيراً تعزيز العلامة التجارية.

التوسع في عالم السياحة حيث سيسمح الدخول إلى مجال السياحة بتوفير تجربة خدمة كاملة تشمل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات السياحية ، والتي سيتم إطلاقها تدريجيًا ، بدءًا من حزم الإجازات والباقات الديناميكية والفنادق ، مروراً بالخدمات الأرضية الإضافية إلى الباقات المركبة والسياحة الداخلية بالإضافة إلى سلة من المنتجات والخدمات المساعدة غير المباشرة.الاستفادة من العلامة التجارية وبياناتها وإمكانياتها الرقمية للتوسع خارج نطاق أعمالنا الأساسية - تعد قواعد البيانات والمعلومات الغنية عن عملائنا المخلصين أصولًا قيّمة لتطوير الأعمال الجديدة ومحركات النمو. سيتيح لنا الاستخدام الذكي للبيانات والتعاون مع اللاعبين المهمين في السوق جنبًا إلى جنب مع الإمكانات الرقمية المتقدمة دخول صناعات فرعية جديدة.

الصورة المرفقة: المديرة العامة لشركة إل عال دينا بن طال جنناسيا (تصوير دائرة الإعلام إل عال)













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت