X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
17/04/2015 - 12:00:06 am
خرّيجو مدرسة البشائر للعلوم - سخنين الّذين أنهوا تعليمهم في علوم الحاسوب والّذين ما زالوا في مراحل التّعليم الأكاديمي يتطوّعون بعقد يوم في التوجيه المهني لطلّاب مدرسة البشائر.

قامت مجموعة من خرّيجي طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بإلقاء محاضرات في التوجيه المهني أمام طلّاب مدرسة البشائر  في فرعي الحاسوب والالكترونيكا الّذين ما يزالون  على مقاعد الدّراسة .

وقد تخصّصت هذه السّلسلة من المحاضرات في مواضيع الحاسوب المختلفة وصناعة التكنولوجيا العالية (الهايتيك) . حيث عرض هؤلاء الخريجون والخرّيجات تجربتهم الاكاديميّة ثمّ تجربتهم المهنيّة بعد التّخرّج .

وتضمّ هذه المجموعة  من خرّيجي المدرسة عددا من الطّلاب المتفوّقين في الجامعات الإسرائيليّة وبالأخصّ معهد التخنيون في حيفا والجامعة العبريّة في القدس. حيث يعمل هؤلاء الطّلاب في أشهر شركات الهاتيك الاسرائيليّة . ونخصّ بالذكر : الطّالبة المتفوّقة آلاء جربوني التي تتعلّم في التخنيون موضوع هندسة الحاسوب في معهد التخنيون وتعمل بشركة مارفيل في يكنعام , والطّالب عديّ سيّد أحمد الّذي يتعلّم هندسة الكهرباء وعلم الحاسوب ويعمل في شركة تشيكبوينت في تل أبيب , والطّالب فايز نصّار الذي يتعلّم هندسة الكهرباء في التخنيون ويعمل في شركة مالينوكس في يكنعام , والطّالب أيمن أبو يونس الّذي يتعلّم هندسة الحاسوب في التخنيون ويعمل في شركة إنتل في حيفا, الطّالب يوسف نصّار الذي يتعلّم هندسة الحاسوب في التخنيون ويعمل في شركة ميكروسوفت في هرتسليا .

هذا وقد عرض هؤلاء الخرّيجون من مدرسة البشائر أمام طلّاب مدرستهم السّابقة محاضرات عن أهميّة علم الحاسوب وعلم الالكترونيكا , وقدّموا نصائحهم وتوجيهاتهم للطلّاب وعرضوا أمامهم إمكانيات القبول لمواضيع الحاسوب والهندسة وإمكانيات العمل المتاحة . كما عرضوا شريطا مصوّرا عن أماكن العمل التي يعملون بها ومجالات تخصّصهم .

وقد كان هذا اللقاء بمبادرة كلّ من الاستاذ خليل أبو شنب والاستاذ مؤنس قشقوش معلّمي الحاسوب في مدرسة البشائر والمستشارة نسرين حنا. هذا وقد أثنى الدكتور مالك يوسف  مدير مدرسة البشائر على هذه الفعاليّة المميّزة التي قام بها خرّيجو المدرسة والّتي تدلّ على عمق إنتماء هؤلاء الخرّيجين لمدرستهم الأم ولأبناء وبنات مجتمعهم من خلال ما قدّموه من معلومات قيّمة نابعة من تجربة عمليّة لهؤلاء الخرّيجين.





















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت