X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
11/03/2016 - 10:14:27 am
طالبات من مدرسة البشائر الأهليّة الثّانوية للعلوم– سخنين يشاركن في يوم دراسي أقامته شركة جوجل العالمية في حيفا

في إطار مشروع "هذه المعرفة للبنات " الّذي تنفّذه شركة جوجل العالميّة من أجل تحفيز  ودمج أكبر عدد ممكن من النّساء والفتيات في عالم الهايتك . شارك عدد من طالبات مدرسة البشائر الأهليّة الثّانويّة للعلوم – سخنين في يوم دراسي أقامته الشّركة في حيفا.

فقد شمل اليوم الدّراسي فعاليّات عديدة شارك فيها مهندسون من الوسط العربي , وقد ألقى المهندس فادي حايك محاضرة أمام الطّالبات المشاركات , عرض فيها جميع المجالات الّتي تقدّمها شركة جوجل .

كما شاركت الطّالبات في منتدى للنّقاش , طرحن به اسئلة عديدة ذات اهميّة كبيرة في إطار استعمال محرّكات البحث في غوغل . كما تعرّفت الطّالبات على التّطويرات الجديدة الّتي تعكف عليها جوجل ومن أهمّها تطوير روبوط وسيّارة تعمل بالتّحكم عن بعد.

كما تجوّلت الطّالبات المشاركات في اليوم الدّراسي في أقسام الشّركة , وتعرّفن على طريقة عمل هذه الأقسام.

وقد أشاد القائمون على هذا المشروع بالمستوى الرّفيع الّذي أبدته طالبات  مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم , من خلال التّفاعل والنّقاش وطرح الأسئلة في حلقات النّقاش الّتي تخلّلت اليوم الدّراسي .

وبدوره نوّه الدّكتور مالك يوسف مدير مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم بأهميّة مشاركة الطّالبات في مثل هذه الفعاليّات العلميّة  لما فيها من فتح آفاق علميّة جديدة , وخاصّة في مجال الهايتك . كما شكر الاستاذ عرفات شلاعطة معلّم الحاسوب والمشرف على تطوير البرمجيّات في المدرسة , على جهوده الجبّارة في دفع طلّاب المدرسة نحو عالم المعرفة الرّقميّة والخوض في عالم الهايتك في سنّ مبكّرة

 





















Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت