X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار سخنين
اضف تعقيب
10/03/2012 - 03:20:34 am
سخنين: الطالب الموهوب محمد حسن طراد: أريد أن أصبح رائد فضاء
موقع الغزال

من أجمل النعم التي أنعم الله على عباده في هذه الدنيا، نعمة العلم والثقافة، لأن في العالم المتحضر الأمم والشعوب تقاس بعلمائها ومفكريها.والآباء مستعدون أن يفنوا حياتهم من أجل علم أولادهم، وأن يرونهم بأعلى مستويات العلم والمعرفة، والآباء لا يهتمون بالمال الذي يصرفه على ابنه خلال سنوات تعليمه، لأن العلم هو الأساس.

واليوم في مجتمعنا العربي قلما تجد عائلة بأكملها همها الأول العلم والدراسة والثقافة، والحصول على الشهادات التي تحميهم من عثرات الزمان، لأن العلم سلاح الذكر والأنثى وسط هذا المجتمع الذي لا يتحدث إلا بالمادة.

وهناك مثل يحتذى به في مجتمعنا العربي، ومن الممكن أن يكون لدينا كل ما نحتاجه لأن نكون مجتمعا ناجحا وفخورا بأبنائه وطلابه.

عائلة تحب العلم والتمييز 

عائلة المربي السابق الأستاذ حسن طراد، الذي عمل في سلك التربية والتعليم مدة 25عاما، لديه 8 أبناء منهم من أنهى المرحلة الجامعية وهناك ما زال لديه طلاب في الابتدائية والإعدادية، والأمر الذي يميزهم أنهم الأوائل في صفوفهم، لا بل على مستوى مدارس سخنين، لا بل على مستوى مدارس البلاد.

واليوم سوف نتحدث عن الطالب محمد حسن طراد، الذي يدرس في المرحلة الابتدائية في الصف الرابع في مدرسة السلام. 

أريد أن أصبح رائد فضاء 

الطالب محمد طالب موهوب بكل معنى الكلمة، شارك بالعديد من المسابقات ، كان آخرها حصوله على المرتبة الأولى في مسابقة  الرياضيات من أكاديمية القاسمي على مستوى مدارس البلاد.والأمر المهم في عالم الطالب محمد طراد، أنه منذ الصف الأول وحتى الصف الرابع، علامته 100 كاملة، ولم تجد علامة 99 في أي شهادة وفي أي موضوع خلال مراحل الدراسة.

ومع نبوغ الطالب محمد وتفوقه وموهبته، يحب المطالعة الخارجية، ولا يطلب المساعدة في تحضير دروسه ووظائفه إلا ما ندر، فهو يحب الاعتماد على ذاته في تحصيله العلمي، ومن شدة نبوغه أنه يحصل على علامة 100 كاملة في الامتحانات ولم يدرس لها.

الطالب محمد حسن طراد، كذلك شاعرا، فقد ألف قصيدتين لأمه، وعبر من خلالهما عن مدى حبه لأمه وبره بها. الطالب الموهوب محمد طراد يريد ان يصبح في المستقبل بأقل الحالات طبيبا، أو رائد فضاء، مع أنه يفضل أن يكون رائد فضاء، مع أنه يعرف أن الأمر مستحيل بهذه المرحلة. 

أولادي أصحابي

خلال قراءة محمد قصيدته عن حنان الأم، ذرف الوالد المربي  حسن طراد الدمع ، فقال، كلماته دخلت كل مشاعري وأحاسيسي كلامات تؤدي الى ذرف الدموع، وذلك لما فيها من محبته لأمه وتوجهه لأمه بهذه الكلمات الجميلة والمعبرة.الله سبحانه وتعالى رزقنا بالإناث والذكور، وبناتي كن مميزات وموهوبات في المدرسة، جميعهن أنهين المرحلة الجامعية.

سبب تفوق أولادي وتميزهم أنني اتخذتهم أصدقاء وأصحاب، فعلاقتي بهم علاقة صداقة ، وهذه العلاقة أعطتهم الثقة بالنفس والتحدي الى أبعد الحدود. 

إطار تربوي يجمع الطلاب الموهوبين

أتوجه الى المسئولين عن التربية والتعليم في سخنين، أن يهتموا أكثر في التربية والتعليم، وأن يعطوا الاهتمام الأكبر للطلاب الموهوبين والمتميزين في دراستهم، وفتح إطار خاصة بهم، حتى يستطيعون أن يبدعوا من خلاله، لأن لديهم الكثير من الطاقات العقلية والذهنية والثقافية.

وعلى المسئولين، أن يهتموا بهذه القدرات المتميزة، لأنها سوف يعود ريعها مستقبلا على مجتمعنا السخنيني مستقبلا.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت