X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
12/07/2012 - 04:02:23 pm
إنطلاق مخيم التطوّع الدولي *البلد بدها دفشة* من حيفا بمشاركة العشرات
مريم خطيب

إنطلقت يوم الاثنين المنصرم أعمال المخيم التطوعي الدولي الثاني "البلد بدها دفشة" الذي عمل على تنظيمه مركز مساواة لحقوق الجماهير العربية وجمعية التوجيه الدراسي في حيفا، وذلك بمشاركة حوالي 25 متطوعا من دول أوروبية شتى، بالاضافة الى 15 متطوعا من الضفة الغربية وعشرات المتطوعين المحليين من حيفا..

وقد شارك المتطوّعون في اليوم الأول بعد وصول كل من دولته، بفعاليات تعارف وتقوية اللحمة بين المجموعات شتى، بالاضافة الى التطوّع في مركز الكرمل والعمل على ترميم المبنى والحديقة وغير ذلك. كما شارك المتطوعون في جولة للتعرف على معالم حيفا العربية، بحيث زاروا حي وادي النسناس، وحي وادي الصليب والبلد التحتى، واستمعوا الى شرح وافي عن معالم المدينة التاريخية  والعلاقات بين سكانها، وحيتها الثقافية قبل وبعد النكبة.

وفي اليوم التالي توجه المتطوّعون الى وادي النسناس للعمل على تنظيف وترميم مطلع درج الأخوة مطلع الدرج والباحة في نهاية الوادي. كما شاركت مجموعة أخرى في التطوّع في مؤسسة "قلب يسوع" والعمل مع الأولاد المعاقين للترفيه عنهم واللعب معهم وغير ذلك. وفي ساعات ما بعد الظهر تطوّعت المجموعة في العمل على تنظيف الساحات العامة في حي محطة الكرمل جنوبي حيفا، وساهمت في ترميم إحدى الجدران الذي كان على وشك الهبوط.

وفي نهاية اليوم التطوعي عقدت أمسية فنية مميزة في مركز الكرمل بمشاركة كل من الفنانين ميساء ضو، ريمون حداد، وفرقة توت أرض الجولانية.

كما والتقى المتطوعون بمدير مركز مساواة جعفر فرح الذي تحدث معهم عن أهمية التطوّع وشرح لهم عمل المركز كمركز حقوقي، وأهمية أن يوصلوا كمتطوعين قادمين من شتى أنحاء الدول الأوروبية، ما يسمعونه ويتعلمونه عن البلاد وعن الجماهير العربية في البلاد الى أقاربهم والمسؤولين ومتخذي القرارات كل في بلاده.

هذا وشارك المتطوعون في اليوم الذي يليه بأعمال تطوعية في المغار، وزاروا أمس (الخميس) قرية العراقيب التي هدمت للمرة الـ37، للتعرف عليها والوقوف عن كثب على مخططات التهجير والاقتلاع التي يواجهها أبناء شعبنا البدو في النقب المتمثلة بمخطط برافر الهادف الى تشريد أكثر من 30 ألف مواطن، والاستيلاء على أراضيهم. وسيستمر المخيم التطوّعي بأعمال تطوعية اليوم في الطيرة، وغدا في الطيبة، وبعدها سيتواصل في عيلبون وطمرة ويافا- اللد- الرملة ليختتم بجولة في الجولان العربي السوري المحتل.

 

 














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت