X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار حيفا
اضف تعقيب
16/07/2012 - 02:40:32 pm
وفد من جنوب افريقيا وهايتي ضيف على مدينة حيفا
مريم خطيب

استضاف مكتب الرفاه الاجتماعي في بلدية حيفا  مؤخرا وفدا من جنوب افريقيا وهايتي, والذي قدم الى البلاد ضيفاً على مركز  جولدا مئير التابع لوزارة الخارجية. وقد تألف الوفد من ممثلين عن المؤسسات البلدية والحكومية في مجالات التنمية الاقتصادية والمجتمعية. حيث هدفت الزيارة إلى التعرف على بعض المشاريع المميزة التي تقوم البلدية بتطويرها مع السكان من اجل المساهمة في اعلاء مستوى الحياة في المدينة, كما  هدفت الزيارة لبحث سبل ومجالات التعاون لتبادل الخبرات في مجالات العمل الجماهيري, التنمية الاقتصادية, الاستثمار البشري ومجالات أخرى.

خلال الزيارة قدم حمودي سعيد  شرحا وافيا عن اليات العمل البلدي والمدني والقى محاضرة باللغة الانجليزية, مرفقة بترجمة للفرنسية, حول تأثيرات الوضع البنيوي للاحياء على المستوى المعيشي للسكان, رفاهيا واقتصاديا. كما شرح عن منظومات العمل المؤسساتي للتمكين والتأهيل المجتمعي والاقتصادي  للأفراد، المجموعات أو المجتمعات ممّن يواجهون حياة الفقر.

وقد  قام  الوفد بجولة في الصالون الجماهيري في حي الحليصة حيت تم شرح طريقة اشراك السكان في التخطيط والتنفيذ, وتأثيرات المشروع علي المستوى الاقتصادي والاجتماعي للحي. والتقى  مع فاطمة بشكار وسيما  بيومي, نساء فعالات من الحي الذين قاموا  بتطوير مبادرات اقتصادية صغيرة وإدارة مصلحة تجارية في المكان والذين بدورهم قاموا بالشرح عن سيرورة العمل لانشاء مصالحهم من التخطيط, المرافقة والارشاد والعمل. كما رافق الوفد ممثلين عن مجلس الحي , السيد كامل يوسف, السيدة اميمة جشي والسيدة عايدة محاميد الذين رحبوا بالوفد ووافوه بمعلومات عن الحي وتطلعاته.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت