X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
04/04/2012 - 03:39:54 pm
مكتبة الرامة العامة تفتتح موسمها الثقافي لسنة 2012
موقع الغزال

 

        افتتحت مكتبة الرامة العامة موسمها الثقافي لسنة  2012  بعرض مسرحية "العسل المر" لمسرح الجليل الشعبي ، حيث استحوذت المسرحية على اهتمام واعجاب الجمهور بما فيها من عبر ومعان  تربوية وتثقيفية هادفة .

وقد حضر العرض رئيس المجلس المحلي السيد شوقي ابو اللطيف وتحدث مع جمهور الطلاب والطالبات مشددا على أهمية المكتبات والمسرح في حياتنا اليومية .

وجدير بالذكر ان مدير المكتبة العامة في الرامة ومفتش المكتبات  الأستاذ الشيخ كمال فرهود جعل من مكتبة الرامة العامة واحدة من أكبر وانجح المكتبات على نطاق الدولة ، حيث حصلت على أكبر عدد قراء في الوسط العربي وتميّزت بعدد الكتب والمصادر النادرة ، وكذلك بكونها مبنية  بطريقة حديثة وراقية ومقسّمة إلى أجنحة وقاعات كبيرة ومُصنّفة  ومريحة للاستعمال الجمهور الواسع .

وتحدث الشيخ كمال فرهود عن البرنامج مشيرا إلى استضافته  باكورة أعمال مسرح الجليل الشعبي ، حيث قدموا العرض الافتتاحي لمسرحية " العسل المر" في نطاق البرنامج الثقافي والتربوي الشامل الذي أعدته المكتبة لسنة 2012 . فقد حضر العرض جميع  طلاب المدارس الابتدائية في القرية وكذلك سوف يشمل لاحقا طلاب الروضات والبساتين ايضا . 

وأضاف الشيخ كمال فرهود بأن برنامج الفعاليات لهذه السنة متنوع وكبير وسوف يشمل الكبار والصغار والتعليم الخاص وكذلك جمهور المسنين . كما واشاد بالنجاح الباهر الذي حققته مسرحية  "العسل المر" وتألق الممثلين بأدائهم الراقي والمهني وبمستوى المسرحية الراقي وبموضوعاتها التربوية التثقيفيّة الهادفة .

مسرحية "العسل المر"  من إعداد واخراج د. ضرغام جوعيه ، تأليف عاصم الخيال ، موسيقى وألحان  معين شعيب ، تصميم ديكورات د. ضرغام جوعيه ورسومات ذياب صلاح الدين .

تمثيل : ضرغام جوعيه ، سماح حاج ، رانية نجم ، غدير حاج ، سوزان ابو نمر وقمر بكري .

تحريك دمى : ضرغام جوعيه ، رانية نجم ، براءة عرايدة .

"العسل المر" عبارة عن مسرحية دمى مخصصة للأطفال الروضات والبساتين وحتى الصف الرابع ابتدائي . تتحدث المسرحية عن جودة البيئة وكيفية معالجة المسببات التي تهدد البيئة والطبيعة وترشد الأطفال على طرق المحافظة على بيئة نظيفة وجميلة وخالية من الأوبئة والسموم والملوثات التي تهدد حياة البشر والحيوانات.      

   

  








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت