X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
01/03/2013 - 10:10:13 am
الدكتور ياسر خطيب ابن مجد الكروم أبهر الحضور بلقاء الشهر بالمكتبة العامة مجد الكروم

ضمن اللقاءات الشهرية استضافت المكتبة العامة في مجد الكروم مساء أمس الأربعاء الدكتور ياسر نمر خطيب الأخصائي  بالعظام وعظام الأطفال خريج إحدى الجامعات الألمانية الذي  يعمل في هذه الأيام في مستشفى "ايخيلوف" بالإضافة إلى عمله في صناديق المرضى مؤوحيدت ومكابي ولؤوميت إذ أن عنوان هذا اللقاء كان " أوجاع الظهر من الطفولة إلى الشيخوخة ".

وقد افتتح مدير المكتبة العامة السيد علي مناع اللقاء بكلمات ترحيب بالحضور  وأثنى على  دور الدكتور ياسر خطيب ومسيرته التعليمية المشرفة  التي ترفع من اسم  مجد الكروم التي أولدت واحتضنت أمثال الدكتور ياسر خطيب .

وقد أسهب الدكتور ياسر خطيب بمحاضرته أمام الحضور عن هذا الموضوع  وعن طرق الوقاية والعلاج إذ أن أوجاع الظهر وفي معظم الحالات ليست أوجاع مزمنة بل هي أوجاع زمنية على المصاب أن لا يدخل بقلق وضغط منها.

وأوضح الدكتور ياسر في محاضرته أن أكثر المتعرضين لمشاكل أو أوجاع بالظهر والعظام بأجيال 30-50 عاماً والسبب الرئيسي لهذه المشاكل بشكل عام هي العمل وظروفه .

كذلك أوضح الدكتور ياسير خطيب أن  السمنة الزائدة هي احد الأسباب لمشاكل وأوجاع الظهر وعدم ممارسة الرياضة والحركة لها دور في مثل هذه الأوجاع أيضا .

كذلك  تحدث الدكتور خطيب عن أهمية المحافظة على الجلوس الصحيح  النوم الصحيح والمشي الصحيح أيضا وأهمية ممارسة السباحة والرياضة والحركة من اجل تفادي أوجاع الظهر والمفاصل .

كذلك  تطرق الدكتور خطيب في محاضرته  في المكتبة العامة إلى هشاشة  العظام لدى الكبار والصغار موضحاً أن السبب في ذلك هو نفص بالكلس والمواد المعدنية الأخرى المطلوبة لتقوية العظام .. وأوضح  انه يوجد  العديد من الأسباب التي تؤدي إلى  هشاشة  العظام أهمها في الأمراض الوراثية والتقدم بالسن ونقص في بعض الهرمونات وقله  بتناول المواد الغذائية  المطلوبة مثل الحليب والبيض الغنية بالكلس .

وبسبب أهمية  الموضوع  وتكاثر مشاكل أوجاع الظهر والمفاصل والعظام كان هناك العديد من المداخلات من قبل الحضور إذ تم توجيه الأسئلة للدكتور ياسر خطيب مستفسرين عن الخطوات التي يجب أن تتبع لتفادي هذه الأوجاع وهذه الحالات قام الدكتور  ياسر بالإجابة عليها  بإسهاب .

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الدكتور ياسر بشهادة  تقدير ودرع  تكريمي خاص من إدارة المكتبة العامة قام  بتقديمه السيدة وفية سبع  (آم محمد) .




































































































Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت