X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الشاغور
اضف تعقيب
18/04/2013 - 10:17:51 am
إبن سينا الشاملة في نحف تحتفي برواية الخيميائي لكويلو
ضمن فعاليات "المنتدى الأدبي" الذي ينظم في مدرسة إبن سينا الشاملة في قرية نحف، تم عقد ندوة ادبية تثقيفية في المكتبة العامة في القرية، حيث حضر هذه الندوة لفيف من الضيوف، من اولياء امور، معلمين وعدد من طلاب المدرسة. هذه الندوة تناولت رواية "الخيميائي" للكاتب "باولو كويلو"، حيث تم استضافة الباحث والمحاضر الدكتور حسين حمزة، الذي تحدث بإسهاب عن هذه الرواية بأبعادها المختلفة، والقى الضوء على العديد من مزايا هذه الرواية، التكنيك الكتابي، الجانب الفني للرواية، الدلالات المباشرة ودلالاتها الرمزية.
كذلك تم فتح المجال امام الطلاب لطرح الاسئلة والاستفسار عن آليات الكتابة في الرواية التي من الممكن أن تفيدهم كي يجيدوا الكتابة الانشائية والابداعية. مديرة المكتبة هدى عيسى عبرت عن الاهمية البالغة في تنظيم مثل هذه الفعاليات، التي لا شك تساهم في غرس الرغبة في المطالعة لدى الطلاب، وتساهم في تنمية الذوق الابداعي لديهم ودفعهم نحو الابداع والتميز والسير على خطى العديد من الادباء العظام الذين ساهموا في ارساء دعائم الحضارة الراقية والمشرفة. واكدت على حرصهم ورغبتهم في تنظيم مثل هذه الفعاليات الثقافية والادبية في المستقبل.

رفع وزيادة وعي الطلاب 
مدير مدرسة ابن سينا الشاملة في نحف الاستاذ هيثم قادري الذي بادر الى اقامة "المنتدى الادبي" اشار الى دور مثل هذه النشاطات في المساهمة في رفع وزيادة وعي الطلاب في مجالات عديدة فكريا، ثقافيا وتربويا، نحو بناء طالب متميز وناجح في اكثر من مضمار.
وأوضح ان هذه النشاطات تنمي قدرات الطلاب اللغوية واستنهاض القوى الكامنة في دواخلهم وتجعلهم ينكشفون على معلومات عديدة من الادب العالمي والمحلي .
الجدير ذكره ان الاستاذ سليم مصري قد تولى عرافة هذه الندوة، وقد القى بدوره نبذة عن حياة الكاتب، ومقتطفات من اقواله الخالدة.












Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت