X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عالمية
اضف تعقيب
19/10/2015 - 10:06:27 am
انفجارات تهز صنعاء جراء قصف التحالف مخازن أسلحة ومقتل 10 حوثيين بينهم قيادي بمواجهات مع المقاومة في تعز

هزت انفجارات، عنيفة، صباح الإثنين، العاصمة اليمنية صنعاء، جراء استهداف طيران التحالف العربي، مخازن أسلحة لمسلحي جماعة أنصار الله” الحوثيين “، حسب مصدر أمني، وشهود عيان.

وقال مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه للأناضول “إن طيران التحالف استهدف بعدة غارات، مخازن أسلحة في معسكرات ألوية الصواريخ، في حي فج عطان (شرقي العاصمة) التي يسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام “.

وأشار أن” القصف الجوي أعقبته انفجارات في مخازن الأسلحة التابعة للحوثيين”، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأفاد شهود عيان للأناضول، أن “القصف الجوي صاحبه إطلاق مضادات للطيران من قبل مسلحي الحوثي، في محاولة منهم إعاقة حركة الطائرات أو إسقاطها”.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيها جميع دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”، التي قال “إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين”.

ومن جهة أخرى، أكدت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية مساء الأحد مقتل قيادي حوثي إلى جانب تسعة آخرين في مواجهات عنيفة دارت بينهم في محافطة تعز (256 كم) جنوب العاصمة صنعاء.

وأفادت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية بأن القيادي الحوثي المكنى بأبو حرب قتل في منطقة الحنيشية بمديرية الوازعية غرب تعز على إثر مواجهات عنيفة مع المقاومة.

وأشارت إلى أن تسعة من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح قتلوا كذلك وجرح 15 في المواجهات وفي القصف الذي استهدف مواقعهم من قبل طيران التحالف العربي.

وقصف الطيران مواقع تمركز الحوثيين بحسب المصادر ذاتها بالقرب من معسكر اللواء 35 حيث تم تدمير مخزن أسلحة هناك، إلى جانب استهداف مبنى الاستخبارات بمدينة المخا حيث دمر بشكل كامل.

وفي السياق، قال سكان محليون إن الحوثيين وقوات صالح واصلوا قصف الأحياء السكنية “بمختلف أنواع الاسلحة من مواقع تمركزهم في جبل أومان بالحوبان ومنطقة الحرير شرق المدينة ومن الدفاع الجوي بمدينة النور وجامعة تعز غرب المدينة واستهدف القصف أحياء ثعبات والجمهوري وجبل صبر وقرى مشرعة وحدنان”.

وأكدت أن القصف أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين لم يتسن تحديد عددهم.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت