X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اجتماعيات
اضف تعقيب
29/09/2021 - 04:32:46 pm
اهداء الى رفيقي أبي حسام -محمد سليم الحاج بقلم: مصطفى عبد الفتاح

اهداء الى رفيقي أبي حسام "محمد سليم الحاج"

في يوم ميلاده ال66 شفاه الله وعافاه

بقلم: مصطفى عبد الفتاح

هات يدك يا رفيقي وانفض عنك غبار الأيام، تعال معي نجوب الشوارع والحارات، نلعب ونضحك ونتتبع ظلال خطاك، ما زالت القرية تشهد على عمق انتمائك وقوة عطائك بلا حدود، فتعال معي نسابق الزمن، ونبني لأبنائنا قلاع النور من عدم. تعال نتبع بصمات اصابعك على خيوط الجمال والعزة والكرامة التي صنعناها بأيدينا وعلقناها على ستائر الامل، كنا مجموعة رفاق، في قرية لم تكن تعرف غير الله ونور الشمس وضوء القمر، وما زلنا رفاق نحمل شعلة الامل لنطرد الظلام.

تعال معي نعود الى حجارة النادي نلامس التاريخ على وجهها، نثبتها في اماكنها شاهدًا على تاريخ ما زلنا نعاني من اثاره، ونادي صنعنا فيه، أيام نضال وساعات امل، وانطلاقة مستقبل، وبناء أجيال، ربينا فيه الأبناء على المحبة والعطاء والقيم والأخلاق فكان منارة لنا، وكان بوصلة امل فتعال نعيد له البريق ونبني من نوره خيوط المجد.

تعال نتجول في حديقة التماثيل، فقد ذبلت حجارتها، وذوت كلماتها، فهي حزينة منذ تركتها تنوء بأعباء السنين دون ان يلتفت اليها أحد، فتعال نغسلها بقطرات الندى، ونكتب حروفها باوراق الشجر، وندعوها لتطل على العالم ببهاء واصالة حضارتنا.  

تعال معي نفتح دفاتر الأيام على مهرجان الزجل، ستنسى المرض، وتنتصر على الألم وسنراك تطل من بين ظلال القمر تصنع التراث، الذي تحب وترغب، وتستظل بكوفيتك العربية ودبكتك الشعراوية، وانت ترفع راسك لتفاخر الأمم.

هل نسيت الاعراس والحفلات، ودبكتك الشعراوية، وضحكة الفرح على شفتيك، هل نسيت الافراح والاتراح في كوكب، كوكب لم تنس، فهات يدك وتعال معي نجوب الشوارع والحارات وننظر بعيون الأطفال الذي احتفلنا بقدومهم. فنحن يا صديقي ومعنا رفاق الدرب ورفاق الامل ما زلنا نبحث في عيون أطفالنا عن مستقبل نوره يشع على عالم قد ظلم.   

انهض يا رفيقي من رقدتك التي طالت، تعال معي نعانق الامل، فبه نعيش الحياة وعليه نرسم الحلم.

تعال معي يا رفيقي نفتح نافذتين، نطل من احداها على ماض تولى، ومن الأخرى على مستقبل تجلّى، انهض يا رفيقي، نتحدى القدر فسنين العمر لا تنتظر.

انهض يا رفيقي من عتمة الحلم فسنين العمر ستمر

معا سنقوى على تحريك عقارب الأيام، ونصنع منها الحلم

هات يدك وتعال معًا نعبر حدود الزمان، ونبني للمكان مقر

هات يدك يا رفيقي وانفض عن جسدك غبار الأيام، فقد طال الانتظار

تعال نصعد القمم، نحارب الظلام بنور الشمس، ونبني للقمر وطن، نجلس في ظل زيتونه، نلتقط الحب، ونحصد القمح، ونتبع ظل الفراشات.

ونبحث عن الامل بين حبات الوطن.

28.9.2021




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت