X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
28/04/2014 - 08:15:41 pm
نادي الأسير في الخليل ينظم اعتصاما جماهيريا .

نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل، اعتصاما جماهيريا حاشدا أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الخليل  دعما  للأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الذين يخوضون  معركة الامعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الاداري بحقهم، وذلك بالتعاون مع وزارة شؤون الأسرى، ولجنة أهالي الأسرى، والقوى الوطنية والاسلامية ومركز أسرى فلسطين للدراسات .

ورفع المشاركون في الاعتصام، صور أبناهم  الأسرى المضربين عن الطعام ويافطات تندد بسياسة الاعتقال الإداري، وتطالب الأمم المتحدة بإلزام إسرائيل بإغلاق هذا الملف نهائيا، وأخرى تطالب الصليب الأحمر الدولي بأخذ دوره الحقيقي في متابعة ملف الأسرى الاداريين.

  وشارك في الاعتصام ممثلي القوى الوطنية والاسلامية ومحافظ الخليل كامل حميد ونواب المجلس التشريعي والدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي ومجلس بلدية الخليل وجمعية المتقاعدين العسكريين وعائلات الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وحشد كبير من ممثلي المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والاسرى المحررين .

ووصف مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أمجد النجار، استمرار سياسة الاعتقال الإداري بانه بمثابة "جريمة كبرى ترتكب أمام المؤسسات الدولية والحقوقية"، مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني بكل قواه ومؤسساته مع خطوة الأسرى الإداريين في معركة الاضراب المفتوح عن الطعام التي بدأوها بتاريخ 24نيسان .

وحمل النجار حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الاداريين المضربين عن الطعام وتحديدا المرضى منهم في ظل التعتيم الاعلامي على اضرابهم ومنع المحامين من زيارتهم وعزل العشرات منهم في ظروف صعبة جدا،معتبرا أن صدور أوامر اعتقال إدارية جديدة وتمديد العشرات.

وأضاف أنه وبالرغم من تلك  النصوص التي حرمّت الإعتقال الإداري إلاّ أن الموقف الدولي غير الجاد والصمت في أحيان كثيرة شكّل عامل تشجيع لحكومة الإحتلال  للاستمرار في انتهاج هذه السياسة ، والتي تشكل مخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية، وخاصة للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وفي كلمة لمحافظ الخليل كامل حميد نقل فيها تحيات السيد الرئيس لكل عائلات الأسرى المضربين عن الطعام مؤكدا وقوف القيادة وكل مؤسسات السلطة مع خطوة الاسرى الاداريين في اضرابهم المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري المحرم دوليا وأن توقيع سيادة الرئيس الانضمام الى المؤسسات الدولية مثل محطة نضالية غاية في الأهمية ومنعطفا تاريخيا ومفصليا في حياة شعبنا الكفاحية، تبرهن للقاصي والداني أن شعبنا وقيادته الوطنية وتمسكون بالحقوق الوطنية الثابتة. وأضاف حميد إن التوقيع على الانضمام لهذه المنظمات أبلغ رد على عدم إفراج إسرائيل عن الأسرى الأبطال المقرر الإفراج عنهم، وعلى مضيها في سياسة الاستيطان وجرائم القتل وهدم البيوت ومصادرة الأراضي التي ترتكبها.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية بهذه الخطوة التاريخية التي اتخذتها ترسل رسالة واضحة لإسرائيل والعالم أجمع أننا كفلسطينيين، وإذ نؤكد مجددا تمسكنا بالسلام العادل والشامل لقضيتنا المستندة إلى قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، وذلك لا يحرمنا من حقنا في تمتع دولة فلسطين بعضوية المنظمات والوكالات والاتفاقيات والمعاهدات الدولية.

وفي كلمة مدير مركز فلسطين للدراسات الاسير المحرر أسامة شاهين بأن إدارة السجون ما زالت تشن حملة مسعورة على الأسرى المضربين، مضيفا:" أن مصلحة السجون في سجن النقب تقتحم يوميا الساعة الثانية عشر ليلا قسم الآبار، قسم العزل، ويتم إخراج الأسرى إلى قفص حديدي، ويبقوا فيه ست ساعات، ومن ثم يكون هناك اقتحام ساعات النهار، ويتم وضعهم في نفس القفص، حيث يقبع الأسرى لمدة اثنتي عشرة ساعة يوميا تحت سطوة البرد وحرّ الصيف في سبيل كسر إرادتهم والإضراب".

وطالب ابراهيم نجاجرة مدير وزارة الأسرى في الخليل بتصعيد التضامن الشعبي مع الأسرى الاداريين دعما واسنادا لهم مؤكدا أن الحركة الاسيرة داخل السجون تعد لبرنامج نضالي تضامناً مع زملائهم الأسرى الإداريين الذين يخضون اضراباً مفتوحا عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية وتجديد أوامر الاعتقال للعديد من الاسرى.

وفي نهاية الاعتصام بين  مدير نادي الأسير الفلسطيني بالخليل أمجد النجار لوسائل الاعلام أن عدد الأسرى المضربين حوالي 200 أسير من بينهم 95 أسيرا من محافظة الخليل وحدها، موزعون على ثلاثة سجون، وهي عوفر ومجدو والنقب.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت