X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
09/02/2019 - 09:43:36 am
الطيبي امام الآلاف في مؤتمر العربية للتغيير

الطيبي امام الآلاف في مؤتمر العربية للتغيير: نعلن رسميًا ونهائيًا عن خوض الانتخابات بشكل مستقل

8/2/2019

شاركت جماهير حاشدة اليوم الجمعة في المؤتمر العام للحركة العربية للتغيير، اذ وصلت الوفود من الشمال والمثلث و النقب الى قاعة المهرجان الذي تنظمه العربية للتغيير في قاعات ميس الريم في وادي عارة، بحضور وفد من لجنة المتابعة العليا يتقدمه رئيس لجنة المتابعة السيّد محمد بركة. ووفد من لجنة التواصل العربية المعروفية، ورؤساء ونواب واعضاء سلطات محلية عربية.

وأدلى النائب د. احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير كلمة سياسيه هامة وشاملة أعلن فيها الموقف الرسمي والنهائي للعربية للتغيير حول الانتخابات القادمة وتفاصيل ما جرى خلال الاسابيع الاخيرة ، وعرض الرؤية الوطنية والاجتماعية للعربية للتغيير المستقبلية تجاه المجتمع العربي الفلسطيني في المرحلة القادمة 2030. وياتي عنوان المهرجان تحت اسم "قيادة قوية شراكة حقيقية".

افتتح المؤتمر، الذي تولى عرافته عضو المكتب السياسي في العربية للتغيير غسان عبد الله، الفنان لبيب بدارنة ابن عرابة بنشيد موطني.

وأفاد النائب السابق وائل يونس في خطابه: "نحن في العربية للتغيير قُلنا وسنبقى نقول ومطلبنا واحد هو: خلي الشعب يقرر"، نحن سنكون في خدمة شعبنا من المثلث للشمال وإلى الجنوب، فنحن في خدمة أهلنا، ومستمرون في العطاء حتى النهاية".

الكلمة الثانية كانت لمحمد بركة، قال فيها إنّ: "العمل السياسي والبرلماني ليس مشروعاً خدماتياً انما هو تمثيل لشعبنا وتحقيق مطالبنا الجمعية، وحجم الوقت الذي نبذله في العمل من أجل شعبنا، وخاصة في الوقت الذي تمارس فيه جميع السياسات العنصرية ضد العرب".

وأضاف: "نحن لا نقبل بعدما شُرّد أهلنا في عام 1948، والسياسات التي تمارس في قلنسوة وجميع البلدات العربية، عندما نقف أمام هذه البيوت يقولون هذا تطرف اما عندما يهدمون البيوت لا يتكلمون، إسمحوا لي من هنا، بعدما شاركنا في مظاهرة هدم البيوت في قلنسوة و سخنين وأم الفحم، وتحدث ايضاً عن قرية العراقيب التي هُدمت 149 مرة".

وفي كلمته قال الشيخ فريد بدر عضو لجنة التواصل الدرزية في الداخل: "لقد صنع الدكتور احمد الطيبي تاريخا مشرفا خلال عمله البرلماني ويستحق الدعم والتقدير". واضاف:" يجب ان تشمل قائمة العربية للتغيير مرشحا من الطائفة الدرزية لأننا في نهاية المطاف شعب واحد ومصيرنا واحد".

سندس صالح من المجلس النسائي للعربية للتغيير قالت: " لقد اخترنا الشريك الاقوى والتحالف الاقوى، اخترنا شراكة الشعب . هذا المؤتمر هو لوحة فسيفساء لمجتمعنا العربي الفلسطيني ونرحب بالحضور من الجولان المحتل الى النقب رجالا ونساءا الاستطلاعات اعطتنا سبعة مقاعد ولكن عند فرز نتائج الانتخابات سوف نأخذ ثمانية مقاعد أو تسعة". وأنهت:" عزيزتي المرأة، انت الحليف الأساسي لنا ولا يمكن لهذا النصر ان يسجّل بدونك".

من جانبه اعلن المحامي اسامه السعدي سكرتير عام العربية للتغيير في كلمته عن فتح باب الترشيح لقائمة العربية للتغيير، مشيرًا الى ان اعضاء المؤتمر العام وعددهم (401) عضو سينتخبون المرشحين يوم الجمعة القادم. مشيدا بالآلاف من ابناء الحزب الذين حضروا من كافة البلدات العربية واصفا اياها بالترجمة الحقيقية للاستطلاعات.

وقال د. احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في كلمته: "ان العربية للتغيير كانت نموذجًا في التضحية منذ انطلاقتها حتى اليوم، عندما دخلنا للقائمة الموحدة ضاعفنا من قوتها من مقعدين الى اربعة مقاعد، وبعدها وخلال المفاوضات من اجل القائمة المشتركة، قدمنا التضحيات من اجل الوحدة لكي لا نمنع إقامة المشتركة ووافقنا ان نكون بمقعد ونصف، غير ان تضحية العربية للتغيير من اجل الحفاظ على المشتركة لم تكن بسيطة، ففي الاجتماع الرباعي تحفظ الاحزاب على مصطلح خلي الشعب يقرر وانا اقول: خلي الشعب يقرر في 09.04.2019، فهذا البحر الجماهيري من الجليل والمثلث والنقب ومن كافة المناطق هو الرد على المشككين بنتائج الاستطلاعات".

وتابع: "انتهى زمن توزيع المقاعد من قبل الاخرين وهي ليست ملكا لأحد، ومع ذلك لم نطلب محاصصة ولا عدد مقاعد، لم نطلب رئاسة القائمة المشتركة، اتحداهم ان يقولوا ان يكون أسامة السعدي قد طلبًا رقمًا / عددًا / مقعدًا الا شيء واحد وهو خلي الشعب يقرر...".

واضاف: "عندما تغيب عدد من النواب عن لجان الكنيست اسامه السعدي مرر قوانين حتى بعد استقالته ومن خارج الكنيست".

طرق النائب الطيبي الى قضية الوحدة الوطنية وقال: "ليست القائمة المشتركة هي دليل الوحدة الوطنية انما لجنة المتابعة العليا التي تضم كافة الاحزاب والحركات السياسية هي الجسم الشامل وليس القائمة المشتركة كما يحاول البعض طرحه، وعليه فنحن لم نخرج عن الوحدة الوطنية بل نحن الوحدة بحالها، نحن نعتز بفلسطينيتنا بنقبنا بمثلثنا بجليلنا وبكل ارضنا وبلادنا".

وتابع:"مستعدون لإقامة جسم مانع في مناخ سياسي ملائم مقابل خطة اقتصادية بقيمة ٦٤ مليارد شيكل تخدم مجتمعنا في كافة المجالات".

وانهى: "بناء على ما تقدّم، واستنادا الى صلاحياتي كرئيس للعربية للتغيير، اعلن: نظرا لرفض الأحزاب المُشكّلة للقائمة المشتركة معنا ( الجبهة والاسلامية والتجمع) لمطلبنا باشراك الناس في تركيبة القائمة المشتركة من خلال استطلاعات مهنية او انتخابات تمهيدية (برايمرز) ونتائج انتخابات السلطات المحلية وغيرها، الامر الذي يؤدي الى عزوف الناس عن السياسة ويفتح الباب لدخول الاحزاب الصهيونية الى بلداتنا العربية، وحرصا منا على تعزيز التمثيل العربي في الكنيست، كما ونوعا، قررّت اللجنة المركزية للعربية للتغيير خوض الانتخابات القادمة بقائمة مستقلة وهي قائمة العربية للتغيير لتمثل ابناء شعبنا بشموخ، حاملين الهم الوطني والاجتماعي خدمة لجماهيرنا العربية، ومع استعدادنا لنكون جسم مانع كما كان في سنوات التسعين امام من يوافق على مطالبنا التي حددناها. وندعو الاحزاب في القائمة المشتركة لتوقيع ميثاق شرف وتحديد البوصلة نحو اليمين المتطرف وتوقيع اتفاق فائض اصوات بين القائمتين. والله ولي التوفيق".




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت