X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
انتخابات الكنيست
اضف تعقيب
12/03/2021 - 07:48:06 am
صرخة مدويّة من أهل العراقيب ضد حكومة نتنياهو

 صرخة مدويّة من أهل العراقيب ضد حكومة نتنياهو

الإجرامية ومن يتواطأ معها 

وجّه أهالي العراقيب الصامدة، صرخةً حقيقية في وجه حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية الاجرامية التي أقدمت على هدم خيامهم وبيوتهم للمرّة 184 بهدف اقتلاعهم عن وطنهم وتضييق الخناق عليهم.
وفي مسيرة رمزية على أنقاض الخيام والبيوت المدمّرة، برفقة أطفال القرية، وجه شيخ من العراقيب نداءً الى القيادات العربية بقوله: "نرفع هذه الأعلام السوداء إلى هذه الحكومة المتطرفة العنصرية، ونناشد القيادات العربية التي تتستر بخدمة المواطن العربي، ومن طرف ثان، من وراء الكواليس تلتف حول حكومة نتنياهو وجماعته المتطرفين، الذي أعادوا علينا بهذا اليوم الحكم العسكري بهدم البيوت العربية في العراقيب وفي الزرنوق وفي كل مكان، هذه رسالة لكل من يجري ويقنع الناخب العربي والناخبة العربية والبدو بالذات أن يصوتوا لحكومة نتنياهو المتطرفة".
ووسط صرخات الأطفال، تابع آخر: "هذه راية كل عربي يصوت للحزب الحاكم في الحكومة، اليوم هدموا بيوت البدو بالجيب العسكري، في عام 2021 هذا ما رأيناه، هذه راية كل من يصوت للحكومة التي تهدم بيوتنا".

وأقدمت سلطات التدمير الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، على تدمير قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف للمرّة 184. اذ ارتكبت السلطات جريمة الهدم بعد ايام لظهور بنيامين نتنياهو يصب القهوة السادة في النقب، وهو ما احتفل به رموز من قادة النهج الانبطاحي.
وتعمّق السلطات معاناة أهالي العراقيب، وتواصل هدم خيامهم، وهذه المرة كما في عدة مرات سابقة تركتهم في العراء دون مأوى، غير آبهة لانتشار وباء كورونا، اذ كان آخر هدم في 17 شباط الماضي، ليكون هذا الهدم المستمر غير الجديد اليوم هو الثالث للعام 2021، وعلى ما يبدو ليس الأخير في ظل تكريس الاحتلال لسياسته الاقتلاعية.
وبالأمس حذرت القائمة المشتركة من أن الحكومة القادمة ستكون الأكثر خطورة على النقب والعرب بشكل عام. وذلك بعد أن وجه المتطرف إيتمار بن چفير، المرشح في حزب الصهيونية الدينية المتحالف مع نتنياهو، وهو من أتباع كهانا، طلبًا لنتنياهو بأن يعينه مسؤولًا عن ما تسمى "سلطة توطين البدو" وعن ملف العنف في المجتمع العربي، كشرط لدخوله إلى حكومة نتنياهو الجديدة بعد الانتخابات.
وقالت المشتركة: "نتنياهو قد يسلّم أهم الملفات الخاصة بالعرب لأحفاد كهانا وبشكل رسمي، ونؤكد على أن مسؤوليتنا جميعًا، في النقب وفي كل مكان، أن لا نسمح لنتنياهو هذه المرة بتشكيل حكومة، ولدينا القدرة على ذلك".
وقد بدأت سلطات التدمير بهدم قرية العراقيب لأول مرّة في صيف العام 2010، بعد أقل من عشرين عاما، من عودة الأهالي المهجّرين قسرا منها اليها، مشددين على اصرارهم على استعادة قريتهم التي طُردوا منها في العام 1951.

وعلى مدى السنوات العشر الأخيرة التي ترأس فيها نتنياهو الحكومة، شهدت قرية العراقيب معارك شعبية، وباتت رمزا لمعركة البقاء، وفرضت السلطات أحكاما على العديد من أبناء القرية والناشطين، من بينهم ناشطين من قوى سلامية إسرائيلية، وكان وما زال أكثر الملاحقين، شيخ العراقيب، الشيخ صيّاح الطوري، أبو عزيز، الذي اعتقل مرارا وأمضى في السجن شهورا، وتلاحقه السلطات هو وأبناء عائلته بغرامات مالية بمبالغ خيالية، في محاولة لكسر صمودهم.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت