X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أدب وشعر
اضف تعقيب
10/05/2021 - 07:14:24 am
الإيمان محبة دائمة بقلم:جاسر الياس داود 

الإيمان محبة دائمة

بقلم:جاسر الياس داود 


دخل حنا بعد أن قرع الباب إلى غرفة نوم والديه، ليطلب من والدته عدم حضورها غدا لإخذه من المدرسة، وإعادته إلى بيتهم  بسيارتها، لأن أم محمود ستقله مع ابنها من المدرسة، فوجد أمه واقفة أمام الشباك من الجهة الجنوبية، وفاتحة يديها، وتصلي بصوت مسموع، فسمعها تقول بصلاتها ليلة القدر  وتطلب لابناء عائلتها ولجميع الناس.  
بقي واقفا حتى إنتهت والدته من صلاتها، فتحدث معها حول إعادته غدا من المدرسة، ثم خرج متوجها إلى غرفته، وهو يفكر بما سمعه ،"ليلة القدر".
إستيقظ صباحا، وتوجه مع والدته بسيارتها إلى المدرسة، وفي الطريق سألها عن ليلة القدر وذكرها بصلاتها بالأمس.
إبتسمت الأم وأخذت تشرح له ما معنى الصلاة بليلة القدر، وأن السماء تكون مفتوحة بهذه الليلة، وبإستطاعة كل إنسان أن يصلي ويطلب من الرب ما يريد منه.  
وصل إلى المدرسة، ونزل من السيارة، وتوجه إلى حيث صديقه محمود واقفا مع بعض التلاميذ، طرح السلام ووقف يسمع حديثهم.
خلال الحديث ذكر أحد التلاميذ ليلة القدر، وسأل صديقه من التلاميذ الواقفين معه، هل بجوز للمسيحي ان يطلب ليلة القدر من الرب ما يريده؟
وهنا قام الجدال والنقاش بين هذه المجموعة  من الطلاب، ولم يمض وقت طويل على هذا النقاش، إلا وإذ بجرس المدرسة يقرع، فتوقف الطلاب عن الجدال والنقاش، وتوجهوا إلى غرفة الصف.  
إنتهى الدوام المدرسي، وركب حنا مع محمود  بسيارة والدة محمود. جلس الإثنان يتناقشان بالموضوع عن الصلاة بليلة القدر، فسمعت أم محمود الحديث، فأركنت السيارة بمكان خارج الشارع المسافرة به، والتفتت إلى الوراء تنظر إلى الطالبين، عندها تذكر محمود ما تفعله والدته ليلة عيد الغطاس، تصلي وتدعو لأبنائها وللجميع، وفي الليلة نفسها تقوم بصنع كعك هذا العيد من الزولابية ولقم القاضي وغيرها، فسألها حنا: هل يجوز لغير المسيحي الصلاة والطلب من الرب ليلة عيد الغطاس؟
أجابته أم محمود قائلة: السماء في هذه الليلة تكون مفتوحة، وغالبية الناس تصلي وتدعو وتطلب من الرب ما هي بحاجة إليه. والمسيح عيسى ابن ستنا مريم عندما يدور في ليلة هذا العيد على البيوت لا يفرق بين هذا البيت والبيت الآخر، هو أتى ليساعد الجميع من بني البشر. وعليك يا حنا أن تعرف بان سيدنا عيسى ابن مريم مذكور بالقرآن الكريم عدة مرات، وهناك سورة بالقرآن الكريم باسم: سورة مريم. فالإيمان يا محمود وحنا هو إيمان المحبة، فإن وجد هذا الإيمان، وعمل بنو البشر وتصرفوا بحسبه عاشوا جميعهم بسلام.

(فكل ليلة القدر وعيد الغطاس وكل أيام السنة المباركة والجميع بألف خير آمين  وأحد مبارك آمين.)













Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت