X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
23/01/2018 - 08:49:09 am
طفلك يعاني من الغازات؟

طفلك يعاني من الغازات؟
هناك ما يمكن عمله
8 نصائح قد تخفّف عن الطفل الذي يعاني من آلام البطن بسبب الغازات


كان الإعتقاد السائد بأن الغازات لدى الأطفال، أو "المغص"، هي قضاء وقدر وليس هناك ما يمكن عمله. ولكن يتّضح بأنه هناك بالفعل ما يمكن فعله في الموضوع، وعن طريق عدد من التصرفات والخطوات البسيطة يمكن التخفيف عن الطفل، وعن الوالدين أيضاً.
فيما يلي 8 نصائح لمعالجة الغازات لدى الأطفال:
امنحوا طفلكم الدفء والحب، لا تخافوا أن تحملوا الطفل لفترة طويلة أو من "تدليل زائد" فكل ما هو بحاجة إليه هو الدفء والملامسة والمداعبة.
احملوا الطفل وبطنه ملاصق لذراعيكم وأرجله موجهة الى الأسفل، كوضعية النمر على الشجرة ودلّكوا ظهره.. هذه الملامسة من شأنها تهدئة الطفل.
استعملوا اللهّاية (المصّاصة)، فهي يمكن أن تساعد كثيراً.
دلّلوا طفلكم بحمّام منعش أو بتدليك بطنه بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة.
لا تقوموا بإطعام طفلكم وهو يبكي،  اذا لم يحن وقت وجبته الثابت، كثرة الطعام في جهاز الهضم لدى الطفل يزيد من المغص، ونحن لا نريد أن يحدث ذلك.اذا كنتِ تُرضعين استمري في ذلك. تستطيعين أن تجرّبي إخراج الحليب ومنتجاته من قائمة غذائك وفحص إذا كان هناك تحسّن في الأعراض لدى الطفل. اذا كان هناك تحسّن واصلي نظامك الحالي ولكن احرصي على استكمال حاجتك من الكالسيوم عن طريق المكمّلات الغذائية.اذا كنت تطعمين طفلك عن طريق القنينة عليك التأكد بأن تدفّق الحليب منها هو جيد: غير سريع وغير بطيء.
اذا كان الطفل يأكل بدائل حليب الأم، يمكن فحص إمكانية الإنتقال الى نوع بديل حليب خاص للأطفال مع غازات أو "مَغص"، مثل ماتيرنا إكسترا كير كومفورت. متيرنا كومفورت ذات التركيبة  الخاصة سهلة الهضم وتحتوي على البروبايوتيكا من نوع L.Reuteri والذي أُثبت علمياً بأنها تساعد في عملية الهضم بفضل التركيبة الدهنية سهلة الهضم من نوع بيتابلمينات والذي أثبت بأنه يساهم في تطرية خروج الطفل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت