X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
29/07/2018 - 09:30:44 am
ما هي كمية المياه الموصى بتناولها عند الأطفال؟

ما هي كمية المياه الموصى بتناولها عند الأطفال؟

جميعنا نعرف، أنه يتوجب على أولادنا شرب كمية كافية من المياه كل يوم، ولكننا لا نعرف بالتحديد ما هي الكمية الموصى بها. ولذلك، إليكم هذا المرشد لتعرفوا ما اذا أولادكم يشربون كمية كافية من المياه كل يوم أم لا.

ويشار إلى أنّه كلما كبُر الولد كلما ازدادت نسبة احتياجه لشرب كمية أكبر من المياه، وذلك يعود لعدة أساب ومنها: الجيل، الجنس، حالة الطقس، مقياس المجهود البدني، الحالة الصحية، نوعية الملابس التي يرتديها وغيرها. ومع هذا، هناك توجّه عام، وفقا لتوصيات IOM المعهد الطبي التابع للأكاديمية القومية في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعتمد توصياته على معدل الاستهلاك اليومي للمياه وفقًا لما تمّ إثباته في أبحاث استطلاعية أجريت على أولاد بفئات عمرية مختلفة.

ويستدل بأنّ كمية استهلاك المياه لدى الأطفال الرُّضّع حتى جيل سنة، هي بين 700-800 مِل في اليوم (يشمل السوائل في الغذاء الصلب). وكلما كبروا فإنّ الكمية ترتفع تِباعًا.

وتفيد نتائج البحث أنّه ومع بلوغ جيل التسع سنوات، برز فرق في استهلاك المياه بين الأولاد والبنات. الأولاد يحتاجون إلى كمية مياه أكبر من البنات، وفي جيل المراهقة يصل الفرق إلى 3.3 لتر مياه في اليوم للأولاد مقابل 2.3 لتر مياه في اليوم للبنات.

وفي فحص أجري، تبيّن أن العائلات تعترف بأن العائلة وخصوصًا الأبناء، يستهلكون مياهًا أكثر منذ اللحظة التي أدخلوا فيها بار المياه تامي4 إلى المنزل.

أيّها الأهل الأعزاء، من المهم أن تهتموا بأن يشرب أولادكم كميات أكبر من المياه حتى خلال تواجدهم في البيت للحفاظ على صحّتهم.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت