X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
07/03/2012 - 08:42:41 pm
ميسون أسدي مع حمارها الذكي
موقع الغزال

حيفا- تفانين- عن دار النشر "مكتبة كل شيء" في حيفا، صدر للكاتبة ميسون أسدي قصة جديدة للأطفال بعنوان "الحمار زكزوك" وهي من رسومات الفنان لؤي دوخي.

تتناول القصة رؤية مغايرة تجاه الحمار، بعيدة عن النمطية التي يتعامل معها معظم الناس نحوه، حيث تبرز الكاتبة مدى ذكاء الحمار وصفات مميزة أخرى، تجعل من الحمار حيوان ذكي وحاد البصيرة بعكس ما يقال عنه.

تدافع ميسون من خلال أبطال قصتها عن صفات الحمار الحميدة والتي لا يعرفها الناس، فهو الحيوان الأليف والشجاع وحامل المشقة الذي لا يحب العناد، فهو إن مشى طريقاً حفظه، وإن أكل طعاماً أستطيبه، وإن سمع كلاماً كتمه، وإن حُمّل ثقلاً تحمّله، ويسمع مالا ترضاه النفس ويصبر. فلا يشكو ولا يبكي. وهو الدليل والمعين الأفضل للإنسان.

يتقرب حسام الطفل ابن العشر سنوات من حمار جده، ومن خلال حكايتهما معا، يتضح لنا جهلنا بالحمار وقدراته، نلصق صفة "الحمار" بكل غبي وضعيف وعنيد وكسلان. أن الصفات التي نلصقها بالحمار ليست من صفات الحمار ولا تمت له بصلة.. فلا يصحّ بعد اليوم وصف الفاشل في مهامه بـ "الحمار".

ويقول الناشر صالح عباسي، سوف تكون قصة "الحمار زكزوك" من بين الكتب المرشحة للمشاركة في جائزة الشارقة لكتاب الطفل، الذي سيقام في شهر نيسان القادم، ضمن معرض أدب الأطفال في الشارقة.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت