X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اطفال
اضف تعقيب
16/02/2020 - 04:05:19 am
لعبة التيك توك تجتاح الانترنت

لعبة التيك توك تجتاح الانترنت

اصابات في العالم والبلاد جراء لعبة التحدي المنتشرة في اوساط الشبان والفتيان


 "بطيرم" تحذر من مغبة التسبب بأضرار جسمانية للأولاد لا يمكن  

   شفاؤها وتناشد الاهل ارشاد اولادهم والتحدث معهم عن هذه الظاهرة

يخضع للعلاج في مستشفى شعاري تسيدك في القدس فتى يبلغ من العمر 15 عام جراء تعرضه لإصابة صعبة في الرأس ادت الى حدوث نوبات صرع، حيث اصيب على ما يبدو اثناء ادائه لعبة عبر تطبيق التيك توك. وكان الحادث قد وقع قبل حوالي اسبوع واحد حيث وصل المصاب الى غرفة الطوارئ مصابا في الراس وبعد الاستفسار عن اسباب وظروف اصابته اتضح للطاقم الطبي ان المصاب قد تلقى ضربة في الراس بعد ان فقد توازنه وسقط ارضا خلال أدائه اللعبة المذكورة.  

وتجتاح الشبكة العنكبوتية مقاطع فيديو عديدة لفتيان وطلاب من شتى ارجاء العالم اثناء ادائهم لعبة التحدي عبر التيك توك. وتعتبر هذه اللعبة خطرة جدا حيث يظهر في مقاطع الفيديو ثلاثة فتيان يقفون جنبا الى جنب حيث يقفز الفتية الاثنان اللذان يقفان على يمين وعلى يسار الفتى الاوسط، فيما يأتي دور الفتى الاوسط ليقفز فيقوم الاثنان بعرقلة عملية سقوطه ليقع ارضا حيث انه في معظم الحالات يرتطم جسمه في الارض بقوة ويقع للخلف.

وأفادت تقارير اخبارية عديدة من حول العالم عن اصابة العديد من الفتيان والاشخاص الذين مارسوا هذه اللعبة مما ادى الى عدة اصابات في الرأس الرقبة والظهر. وحذرت جهات طبية عديدة من مغبة الاصابة بنزيف دماغي جراء السقوط ارضا وارتطام الرأس بالأرض اضافة الى اصابات خطرة قد تتسبب للعمود الفقري من الممكن ان تؤدي الى الاعاقة. 

وعقبت المديرة العامة لمؤسسة "بطيرم" لأمان الاولاد:" لقد انذهلنا لمشاهدتنا مقاطع الفيديو التي تم نشرها عبر شبكة الانترنت وتضمنت التحدي المعروف عبر تطبيق التيك توك. لا يوجد للأولاد والفتيان اي قدرة على التمييز بين العالم الافتراضي والواقع، هم يقلدون ويطبقون ما يرونه في الشبكة على ارض الواقع. يجب علينا كأهل ان لا نغض الطرف . ان لا نقول هذا لن يحدث لنا ، علينا التحدث مع ابنائنا والاستماع ومراقبة ما يشاهدونه في شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت. يجب علينا ان نرشد ابناءنا ان تحديات والعاب من هذا القبيل تبدو وكأنها ساذجة وبسيطة  لكنها قد تنتهي بضرر لا يمكن شفاؤه. من واجبنا منع المصيبة القادمة".  




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت