X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
تكنولوجيا
اضف تعقيب
03/05/2012 - 07:32:29 pm
باحثتان تطرحان سلة مبتكرة من الوسائل المحفزة للخيال والتفكير
مريم خطيب

قامت د. كيتي وتد- خوري وأ. جيهان داموني – حريش بإعداد وتطوير بطاقات مميزة بثلاث لغات تحت اسم "سوا" هي عبارة عن سلة من الوسائل الاستعارية والتي تضم خمس فعاليات مختلفة منشّطة للخيال ومحفّزة للتفكير والتأمل لمجموعات عرقية وثقافية متعددة.
هذه البطاقات تساهم في تعزيز الحوار وكسر الحواجز بحيث تغني سلة أدواتكم وتعزز مهاراتكم في التواصل والتأثير.
يشار إلى ان "سوا" هي مجموعة من الأفكار الإبداعية التي تساهم في عملية التعرف على المشاركين وتعزّز العلاقات بينهم وتشكّل جسرًا غنيًّا للوصول لعملية متكاملة في توجيه المجموعات وفي الإرشاد وفي العلاج الفردي والجماعي وهي تضم بطاقات في موضوع القيم، الأحلام، أقوالًا فلسفية ، كولاج وكيسًا لخمسة أغراض بسيطة محفزة للخيال وقائمة لأغراض إضافية مقترحة، مع العلم بأنها فرصة للتأثير بكل الأفراد الذين نتواصل معهم في محيط العائلة، العمل والأصدقاء، وهي تدعونا كأهل، معلمين، مستشارين، معالجين، أخصائيين نفسيين واجتماعين للحديث مع الآخرين عن القيم، الأحلام، الفلسفات والمشاعر من خلال البطاقات، الصور والمواد للانطلاق مع مشاعرنا وخيالنا.
يشار إلى ان ما قامت د. كيتي وتد- خوري وأ. جيهان داموني – حريش بإعداده وتطويره يعتبر السلة الأولى من نوعها التي تشمل بطاقات بثلاث لغات، ويذكر أنه توجد مع كل حقيبة ثلاثة مقالات للدكتورة كيتي وتد- خوري حول استعمال الصور والوسائل الاستعارية في الإرشاد التربوي والاستشارة.

 




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت