X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
25/06/2013 - 11:15:58 pm
رسالة شكر من عضو المجلس المحلي في عبلين السيد صالح مريسات

مباركا الصلح الذي جرى يوم السبت 22-6-2012 بين عائلة مريسات وعائلة سكرا ن

باسمي واسم عشيرة المريسات في عبلين وخارجها نشكر الجاهة القطرية والمحلية ونثمن جهودكم حيث عملتم من اللحظة الاولى على تهدئة الخواطر والنفوس وتمسكتم بحبل الله جميعا بالتعاون مع اهل الخير ولم تتركوا حلقة فارغة حتى الوصول الى الصلح والسلام الاجتماعي المنشود .

كما اتوجه بالشكر الخاص لرئيس المجلس المحلي في عبلين السيد مأمون الشيخ احمد الرجل الشجاع والمثالي الذي بذل الغالي والرخيص من الدقيقة الاولى من الحدث المؤلم وكان العين الساهرة للحفاظ على مصلحة بلده وأهلها وفتح بيته للجاهة القطرية وأهل البلد ووجهاء القرى والمدن العربية . وصمد رغم كل ما سمعه من اهل الذميمة والفتنة وأصر في عمله وتجاهل كل الامور التي تغضب الله وتسئ لسمعة بلدنا وأهلها .. ادامه الله علما وعنوانا لأهل عبلين والمنطقة .

وهناك الكثيرين من اهل الخير في هذه البلدة الطيبة الذين كان لهم ايضا دورا كبيرا وباعا طويلا معه وجنبا الى جنب لإيجاد الحلول لهذه المسألة فجزاكم الله خيرا .

اهل بلدتي الكرام والحبيبة ال مريسات الشرفاء منهم منذ الدقيقة الاولى من وقوع الحدث الجلل والمصاب الاليم عملنا على ضبط الاعصاب وكتم الغيظ وتضميد الجراح وامسكنا الجمر رغم صعوبة الحرقة واكتواء قلوبنا بالفقدان الكبير .ووضعنا العقل والعاطفة في ميزان التشاور بيننا . فتكلم العقل بقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم" ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه  عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ﴾. صدق الله العظيم  (الآية:34 سورة فصلت)  وقال تعالى  ايضا في كتابه العزيز  بسم الله الرحمن الرحيم " من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا " ( سورة المائدة آية 32 ). واعلموا ان دم المسلم على المسلم حرام . فعملنا بما يرضي الله اولا ورسله وأهل الخير واهل بلدنا .

الاخوة الأفاضل هناك من كان يراهن علينا بأننا سنقتل ونحرق وندمر ووصفونا بالقنبلة الموقوتة التي ستنفجر في كل لحظة . اقول لهؤلاء المفسدين الذين حولوا الاصطياد في المياه العكرة،باسمي واسم الشرفاء من عائلة المريسات وأهل البلد خسئتم يا اعداء الله .

اقسم لكم بالله العلي العظيم انني احب اهل بلدي جميعا بمسلميها ومسيحيبيها كما احب لنفسي ولأولادي والله اخبر بذلك وهو العليم الخبير .

الجاهة الكريمة القطرية والمحلية اهل عبلين اهل الخير في جميع المدن والقرى العربية

اتوجه اليكم باسمي وباسم الشرفاء من عائلة مريسات نستسمح خاطركم وناسف ونعتذر منكم . بعدم حضورنا في يوم الصلح المبارك .

بعد ان عملنا سوية معا وجنبا الى جنب على مدار ستة اشهر متواصلة ليل نهار للوصول الى هذا اليوم المبارك . وعملنا مع رئيس المجلس المحلي واللجنة التحضيرية على تحضير برنامج ونشر الخبر والدعوة بجميع وسائل الاعلام والدعوة العامه لأهل البلد. 

وفي الدقيقة ال 99 في ليلة ما قبل الصلح، فوجئنا !!! بصدمة لا يتحملها البشر تهد عزائم اهل الكرامة والنخوة، وتغضب وجه الله والمرحوم في قبره والناس اجمعين .

حيث وضع شرط جديد غير متفق عليه من بعض اهل الفقيد فلم يعدلوا عن شرطهم، ووضعونا بين المطرقة والسندان، وأصروا على شرطهم دون تراجع .وكان هذا الشرط مبلغا من المال لإرضاء بعض المقربين وللأسف دفع لهم في ليلة ما قبل الصلح .

فانهارت اعصابي وهدمت عزائمي وفقدت السيطرة على نفسي ، ولم استطع تحمل ذلك .

ولذلك اعلن امام الله عز وجل وأمام اهل بلدي والناس جميعا باسمي واسم الشرفاء من هذه العشيرة برائتنا من هؤلاء براءة الذئب من دم يوسف .

الذين لوثوا سمعة العشيرة وهدموا كرامتها وتاجروا في دم المرحوم .

ومن هذا اليوم لا يربطنا بهم صلة رحم ولا قرابة .

" اللهم اني بلغت فاشهد "

مع الشكر والاحترام

عضو مجلس محلي عبلين

صالح حمد مريسات ( ابو كايد) 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت