X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
22/07/2013 - 08:26:19 pm
معرض "زيتون ومكان" في نادي المحبة –عبلين

جرى مساء  يوم الاحد 21-77-2013 افتتاح معرض الرسم لطلاب  دورة الفنون التشكيلية  التي يجريها النادي كل سنة في مقره في عبلين (فوق محطة التوتو البنك القديم وسط القرية) ويقودها ويرشد بها الفنان زياد حمود  من مجد الكروم . افتتح المعرض مدير نادي المحبة المربي معين عرسان جرجوره  و رحب بالحضور من الاهالي وطلاب الدورة والضيوف وشرح لماذا معرض باسم زيتون ومكان؟

 " للمكان اهمية قصوى في حياة الانسان تتبلور شخصيته في اطاره ويلتصق بوجدانه الى آخر يوم من عمره، ترتسم في ذاكرة المرء كل معالم الممكان الجغرافية والنفسية،

بشجره،نباته،ضخوره،ترابه،سهوله،جباله،ناسه،عاداتهمم،تقاليدهم،افراحهم،اتراحهم،واسلوب معيشتهم. يتغير الزمان ويسير الى الامام لكن المككان يظل راسخا في الوجدان والذاكرة عميقا. فكل بقععة فيه لها قصتها وحكايتها،لها ناسها واهلها،وكل شجرة او نبتة فيه لها ذكرياتها المرتبطة بمرحلة من مراحل حياة هذا الانسان في ظل هذا المكان وفي اطاره" . " لعلاقة الانسان بشحرة الزيتون بعد ارتبط بالارض والدفاع عنها وبنضال الفلسطيني ضد محاولات التهجير واخلاء اراضي الفلاحين التي يتبعها اقتلاع اعداد هائلة من اشجارر الزيتون،حتى صورة الفلسطيني،رجلا وامرأة، والمتشبث بجذوع تلك الشجرة في مواجهةة جرافات الاقتلاع."

وشارك في المعرض الصغار من المبتدئين : رزان غطاس سلمان وماريا حداد عزام ودانييلا مضر سلمان ونيكول مطانس زيدان وسليم مطانس زيدان وماريا عامر خوري وبشاره عامر خوري .

وطلاب المرحلة المتقدمة : ملك فريد النجمي وهيا محمد نجمي وعبدالله بلال حيدر ودنيا سامر تيم وماريا يوسف خوري ومجد عماد يعقوب وريما عماد يعقوب ويارا سامر تيم وزين العابدين حيدر وورود علي خطيب وشيماء مفيد النجمي .

وسيبقى المعرض مفتوحا حتى يوم السبت 27-77-2013 يوميا  من الساعة السابعة مساءا حتى الساعة التاسعة والنصف يوميا . 





















































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت