X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
24/09/2013 - 04:46:07 pm
عرض تقرير المراقب الداخلي للمجلس المحلي عبلين لسنة 2012

 

قام المراقب الداخلي للمجلس المحلي , المحامي عماد غزاوي , بعرض تقريره لسنة 2012 امام هيئة المجلس المحلي وذلك في جلسة المجلس المحلي والتي انعقدت يوم الاثنين الموافق 26/8/2013 .

اهم النقاط التي ذكرت في التقرير وفي العرض الذي قدم هي :

 

  1. انتهاء السنة المالية 2012 بوفر مالي تلخص ب 1,057,000 شاقل جديد في الميزانية العادية ووصول نسبة الجباية الى 79% بحسب التقرير المالي المصادق عليه من قبل وزارة الداخلية (قسم المراقبة للسلطات المحلية) , والتي تصل الى 82% بموجب المعادلة التي تجريها وزارة الداخلية .

 

  1. اجراء عملية محاسبة وجدولة حسابات بين المجلس المحلي واتحاد المياه حوض شفاعمرو وتحويل مبلغ 300,000 شاقل جديد لحساب المجلس والاستمرار في اجراء عملية المحاسبة بشكل مهني ودقيق من قبل المسؤولين في المجلس المحلي , هذا وسيتم ابتداءا من 1/7/2013 تحويل دفع القروض التابعة للمجاري لحساب اتحاد المياه في شفاعمرو بموجب الاتفاق الذي ابرمته الدولة , وبهذا يتخلص المجلس المحلي من عبء الدفع لهذه القروض .

 

  1. استكمال تنفيذ خطة الاشفاء المتمثلة بملف التوحيد תיק איחוד في دائرة الاجراء والحصول على القروض والهبات من وزارة الداخلية بموجب الاتفاق وبهذا وفر المجلس المحلي ملايين الشواقل من خلال الخصم الذي قدمه اصحاب الدين من اجل الحصول على المبلغ نقدا , ومئات الاف الشواقل التي كانت تدفع كعمولات وفوائد . كذلك ارتاح المجلس من عبء الدفع الشهري الذي كان يحول لدائرة الاجراء في الناصرة لصالح اصحاب الدين والذي كان يصل الى مئات الاف الشواقل .

 

  1. استصدار امر اخلاء المدرسة( د ) الواقع في حي ام الشتوية والزام الكلية القطرية سخنين  باخلاء المبنى بحسب قرار محكمة الصلح في الكريوت والتي اقرت عدم قانونية الاتفاقية الموقعةمع الكلية القطرية سخنين في عهد اللجنة المعينة . كما تم ايضا رفض الاستئناف المقدم من قبل الكلية القطرية سخنين للمحكمة العليا وتم اصدار حكم نهائي في القضية بتاريخ 9/8/2013 لصالح المجلس المحلي وبموجب ذلك تم اخلاء المبنى وافتتاح المدرسة الابتدائية د في العام الدراسي 2012/2013 في المبنى المعد لها في حي ام الشتوية .

 

  1. متابعة مهنية ودقيقة لكل القضايا المقدمة ضد المجلس المحلي حيث تم تنزيل كمية وعدد الملفات المفتوحة والمقدمة ضد المجلس المحلي بشكل ملحوظ , حيث يتم اليوم الانتباه لكل ملف بمتابعته قانونيا ومهنيا وهذا يعود الى اهتمام الرئيس بشكل شخصي بهذا الموضوع من اجل التوفير على خزينة المجلس المحلي والحفاظ على نجاعته وعمله بشكل صحيح وسليم .

 

  1. تنزيل العمولات المفروضة من قبل شركة الجباية والاستمرار باجراء مسح شامل للبيوت والحرف لفحص الزيادة في المساحات وتعديلها في سجلات الجباية وهذا الامر يقوي مدخولات المجلس من ضرائب الارنونا كاهم مصدر دخل ذاتي للمجلس .

 

  1. جباية رسوم ذبح من شركة مربي الخنازير بقيمة 23.5 شاقل جديد  على كل راس يذبح في المسلخ وذلك بحسب التعديل الذي اقرته وزارة الزراعة بفضل جهود رئيس المجلس في هذا الصدد .

 

  1. قيام المجلس المحلي بمتابعة كل الالتزامات المالية المقدمة من قبل الوزارات المختلفة والقيام بمشاريع مختلفة في البلدة حسب الميزانية المقررة للتطوير .

 

  1. افتتاح روضات 3-4 سنوات جديدة ووحدة بستان جديدة مجهزة على اكمل وجه بجانب المدرسة الابتدائية ( ب) .
  2. العمل على حتلنة وتوسيع الخارطة الهيكلية بشكل دؤوب من اجل ايجاد الحلول السكانية للمواطنين واهتمام الرئيس المهني والعملي في هذا النطاق بشكل فعلي .

 

كما تطرق مراقب المجلس في عرضه لعمل لجان المجلس المحلي وعمل اقسام المجلس حيث اكد الرئيس في الجلسة على ضرورة تطبيق توصيات المراقب الداخلي في هذا الصدد واشار الى وجود تعاون مثمر بين ادارة المجلس وقسم المراقبة الامر الذي يعود بالفائدة لعمل المجلس المحلي .

 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت