X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
29/09/2013 - 12:03:38 pm
عرض الشطرنج في المعهد الموسيقي والكروان في عبلين

استضاف مقر المعهد الموسيقي وجوقة الكروان  اليوم السبت 28/09/2013  عرض الشطرنج الفريد من نوعه " 30 ضد الماستر " ، بمبادرة نادي " Greco" للشطرنج بإدارة المدرب بهيج عويد .

ضيف العرض كان مدرب ولاعب الشطرنج – ميشا روطمان – الحائز على رتبة ماستر في الشطرنج  ، ومقابله كان لاعبو شطرنج من عبلين ، شفاعمرو ، كفر مندا ، كفر مندا ، طلاب نادي "Greco"  ، لمدة ساعتين ونصف لف الماستر ودار على اللاعبين فردًا فردًا  ، لاعبهم وتناقل معهم حجارة الشطرنج .

افتتح المدرب بهيج العرض بكلمة قصيرة عن اهمية الشطرنج تربويا وثقافيا ورياضيا وتمنى للجميع حظا موفقا رغم صعوبة منافسة ماستر في الشطرنج  ، ثم قدم طالب الشطرنج  والمعهد الموسيقي صافي دعيم وصلة عزف على الة القانون تضمنت معزوفة "عزيزة "وموسيقى أغنية "الحلوة دي قامت تعجن بالفجرية "  .

بدأ العرض بجولاته التي قاربت الـ 40 جولة ، أعطى كل طالب ما عنده من قدرات وانتهى العرض بتوزيع شهادات  التقدير والاشتراك لجميع المشاركين  وهدية رمزية للماستر على مشاركته في تطوير هذه اللعبة الجديدة في عبلين .

في النهاية شكر المدرب بهيج عويد المعهد الموسيقي وجوقة الكروان على الاستضافة الرائعة لهذا الحدث ، وقال  : الشطرنج  هو احد الفنون كالرسم والموسيقى كما تعرفه الموسوعة الروسية  لذلك ليس بغريب هذه الاستضافة المضيافة ، شكرا لكم ولنا لقاءات وأعمال مشتركة قادمة .

بالمقابل شكر مدير المعهد الموسيقي المايسترو نبيه عواد الحضور من أهل وجمهور ولاعبين ، ووعد ان المعهد الموسيقي والكروان سيكونان دائما الحضن الدافئ لكل اطار تربوي وثقافي لما هو في مصلحة عبلين والمنطقة .




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت