X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
04/02/2014 - 09:26:34 am
كلنا معك جمعية شبابية خيرية لدعم اطفال مرضى السرطان

صاحب فكرة الجمعية هو جريس جبور خوري. تأسست الجمعية بشهر 8 وتسجلت قانونيا بشهر 102014 . الجمعية مؤلفة من 9 مركزين: جريس خوري, نيروز عبيد, روان سليم, ابراهيم شوملي, امجد حاج, تونا أبو شحادة, جريس جرجورة, غيداء شهاب وثروت حاج.

أهداف الجمعية هي دعم، توعية وعطاء.  ودعم أطفال مرضى السرطان ودعم عائلاتهم من ناحية معنوية ومادية, تقديم برامج توعية عن مرض السرطان بالمجتمع وتنمية روح التطوع عند طلاب المدارس بشكل خاص والمجتمع بشكل عام من خلال فعالياتنا. استغلال الطاقات الشبابية لعمل الخير والعطاء بتواجدنا مع الاطفال المرضى ومساعدتهم على تخطي الضغوطات الاجتماعية والطبية خلال مرحلة المرض. 

الفعاليات اللي نفذتها الجمعية حتى الآن :  دعم جمعية مكافحة السرطان بحملة "اطرق الباب" من خلال توجيه طلاب مدرسة مار الياس ومرافقتهن خلال الحملة بالقرية ،زيارة اولى لمركزين الجمعية لقسم سرطان الاطفال بمستشفى "رمبام"  وتوزيع أكياس الحلو على الأطفال ،معايدة اهل البلد بمناسبة عيد الاضحى وتعريفهن على الجمعية من خلال توزيع البالونات والبطاقات على الاطفال ،جمع التبرعات من اهل البلد لجمعيتنا بحملة "معا ندعم" بمشاركة طلاب صفوف التاسع من مدرسة مار الياس ،زيارة قسم أطفال مرضى السرطان وتوزيع الهدايا عليهم بحلة بابا نويل بمناسبة عيد الميلاد،اقامة المعرض الخيري الاول الذي عرض فيه إبداعات لأكثر من 20 رسّام تشكيلي ومصوّر من بلادنا وقد تمّ بيع جزء كبير من هذه الصور واللوحات وريع هذا المعرض خُصّص لدعم الجمعية وفعالياتها،  تقديم عرض ستاند اب كوميدي من سمة بدن من عبلين وعرض فني لأمير داوود من كفرياسيف ضمن برنامج ليالي الميلاد 2013 في عبلين.

التقينا بهم  في مقرهم في عبلين في بيت ام باسم طباش حاج وأولادها الذين قدموا المقر تبرعا للجمعية للقيام بنشاطاتها وتحقيق اهدافها الخيرية السامية . وحضر اللقاء من اعضائها المؤسسين ابراهيم شوملي وروان سليم وغيداء شهاب وجريس جرجورة وتونا ابو شحاده وثروت حاج ونيروز عبيد وامجد حاج . وكان معهم اللقاء والسؤال.

ما هي المشاريع المستقبلية التي ستقوم بها الجمعية قريبا؟

مشروع " جدولة" فعالية من يومين متتاليين سيعلن عنهما لاحقا وهي تبرع بالشعر، بحيث يتم تبرع اشخاص بقص جدوله من شعرهم ( بطول بين 25-30 سم ) من اجل التبرع لمؤسسات تصنع " الباروكات" اي الشعر المستعار لمرضى السرطان. لذا ندعو من يستطيع ان يتبرع بخصلة الشعر(الجدولة ) المطلوبة التوجه لمقر الجمعية في عبلين في الايام التي سنعلن عنها.

توقعاتكم حتى اليوم من عمل ونشاط الجمعية؟

شعرنا ان الكثير من الناس يدعم ويقبل على نشاطات الجمعية ويقدر اهدافها الانسانية البحتة، ويدعمنا معنويا وماديا، وما فاجئنا ان الجمهور توجه الينا للانضمام للجمعية من اجل المساهمة في النشاطات والتطوع من اجل تحقيق اهدافها. والحملات التي قمنا بها كان التجاوب معها كبيرا من اهالي بلدنا عبلين ومن خارجها.

كيف يتم الانضمام لجمعية كلنا معك؟

لقد تم فتح باب التسجيل لجمعية كلنا معك قبل يومين ومن يرغب الانضمام بإمكانه التواصل معنا عبر الفيسبوك او الاتصال الهاتفي المنشور في الاعلان المرفق.

لماذا اخترتم فئة الاطفال؟

ان تواصلنا هو مع مستشفى "رامبام" في حيفا قسم مرضى السرطان وقسم الأطفال وباعتقادنا ان هذا المرض لا يعرف ولا يميز الجيل، ولكننا نحن اعلنا اننا ندعم مرضى السرطان من الاطفال لأنهم اكثر شريحة بحاجة لرعاية ودعم وهم امل المستقبل.وأكثر فئة بإمكاننا تجنيد دعم ورعاية لها، والعامل النفسي يضاف لجهدنا في الرعاية والاهتمام كجزء مهم لنجاح العلاج للمصاب بهذا المرض.

المصاعب التي تواجهكم في تحقيق اهدافكم؟

نحن مجموعة شبابية تطوعية، وتواجهنا صعوبات لكن تغلبنا عليها لأننا مقتنعون  بأهداف الجمعية السامية،فعندما نظمنا المعرض كمعرض خيري لم يكن تجاوب كاف من الجمهور بالحضور لأنه علينا اكتساب خبرة في التنظيم والتسويق لأفكارنا ومشاريعنا وآملين مستقبلا اكتساب هذه الخبرة.

كلمة اخيرة ترغبون  ايصالها للناس؟

لأننا نتلقى التجاوب والدفء والتشجيع الواسع من جميع الناس من بلدنا عبلين ومن خارجها لذا نتوجه بالشكر والتقدير لكل من يساعدنا وساعدنا ودعمنا لتحقيق اهداف جمعيتنا السامية. وآملين ان نستمر بحماس ونشاط من اجل مصلحة الاطفال مرضى السرطان في كل مكان . وشكرا .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت