X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
08/03/2014 - 10:20:27 am
حسن قسوم "زيحو الطائفية من بيناتكو"
صحيفة الغزال

"زيحو الطائفية من بيناتكو" - ادارة المجلس تعمل وتشتغل للبلد والمجلس ورئيس المجلس يعملون وهذا الايجابي- ابوابنا مفتوحة للجميع من المرشحين 

بعد ان رحب بنا في بيته العامر التقيناه والبسمة تزين محياه وقد بادرناه باسالتنا العديدة وناولني التعريف  ببطاقته الشخصية : انا حسن قسوم ابلغ من العمر 38 عاما متزوج ولدي اربعة اولاد .عضو مجلس محلي من قبل حوالي السنتين بعد ان تناوبت على العضوية مع السيد يوسف سليم جرجوره من قائمة الوحدة في الانتخابات الاخيرة والاخ يوسف السليم الشغله الوحيده التي احترمها باتفاقنا انه التزم بالتناوب. كعضو مجلس محلي كنت ارغب ان تكون الفترة اكبر واطول لان فترة سنتين قصيره .

اي اللجان في المجلس المحلي تشغل؟

لجنة العروض والعطاءات ولجنة جودة البيئة ولجنة الاعفاءات وللاسف الشديد اللجان غير فعالة ولا تجتمع كفاية .

في اي رئاسة لجنة انت؟ رئاسة لجنة جودة  البيئة  واجبك الدعوة؟

دعوت مرتين ولم يحضروا الاعضاء كما يجب وهناك لجان يجب ان تجتمع وتخدم اهل اليلد كما يجب.وهذا هو الواقع.

ماذا مع عمل لجنة العروض والعطاءات ؟

اللجنة احضر اجتماعاتها ايضا ليس لها دور فعال ولاي مناقصة نفحص ونحول الملف للفحص قصدك للمستشار القضائي؟ لا غير المستشار القضائي نحول ايضا فقط لجنة العروض والعطاءات تجتمع وكنت آمل ان تخدم جمهورنا اكثر .

هل تنوي  الترشح للعضوية مرة اخرى؟

لقد خضت الانتخابات باسم عائلة قسوم وحاج وطه وانا ساعطي دور لغيري وكل انسان يحب الترشح والعائلة قررت سادعمه وكل انسان يحب يجرب قانا داعمه بالعشره.

ما هي المواصفات التي يجب ان تتوفر بعضو المجلس المحلي؟

عضو المجلس المحلي ممكن اتن يكون فعالا وخاملا كله في اطار المجلس المحلي على عضو المجلس ان يكون متفرغا ولديه الوقت لخدمة الناس انا وقتي ضيق ولا اعطي كما يجب وكنت احب ان اعطي اكثر لكن ظروفي لا تسمح لي التواجد دائما في المجلس المحلي لان عملي يتطلب غيابي.

خلال السنتين ما هو الايجابي والسلبي في المجلس المحلي ؟

الايجابي انني خضت شيء جديد. الانتخابات في المجالس المحلية تضرب في اطارين عائلي وطائفي وليس سياسية عائلية اولا وطائفية ثانية. اذا ما هو الحل؟ الحل ليس بيوم وليله القضية يجب ان يكون تنسيق بين الطوائف .

ولكن قائمتكم كانت مشكلة من الطائفتين؟

صح ولكن كانت قائمة تحالف عائلات وانتخابات الرئاسة تحولت بالنهاية للطائفية وآمل ان نحل هذه القضية وان تكون انتخابات نزيهة وديمقراطية ومستحيل محو والغاء العائلية وتدريجيا علينا التخلص منها اما الطائفية يمكن التغلب عليها وانت تعرف ان من اراد ان يحقق اهدافه من اجراء الانتخابات في مجتمعنا العربي قد نجح في تحقيقها.

الامور الايجابية في عمل المجلس المحلي ؟

ادارة المجلس تعمل وتشتغل للبلد والمجلس ورئيس المجلس يعملون وهذا الايجابي والسلبي يبقى علاقة الرئيس مع اعضاء المجلس المحلي ان يشارك اعضاء المجلس اكثر  في العمل وفقط يراهم في جلسة المجلس لرفع الاصابع ويعودون الى بيوتهم. واقل ما يمكن ان يحس نفسه عضو المجلس انه عضو مجلس. ثانيا اخطاء وعفا الله عما مضى من الرئيس وعدة اناس حوله مع ان علاقتي بالرئيس كبيرة جدا وجيدة .

ما رايك باداء الرئيس؟

اول شغله لا استطيع ان احكم وانا داخل الحلقة اريد ان اسمع الناس خارج الحلقة يخدم اهل البلد ويعمل بشكل جيد وكانت اتفاقات منها ما حققه ومنها ما لم يحققه لنا والناس ستحكم عليه .اهم قضية تشغلك؟ حسب رايي الذي بحاجة لاهتمام واهم قضية التواصل بين الطوائف والترابط والتناسق بين الطوائف. اي وحدة البلدة ؟ اهم من كل الشوارع وبناء المدارس والمشاريع في عبلين التنسيق بين الطوائف لاننا من الآن اصبحنا نشم رائحة الطائفية وهذا بمسئولية المجلس المحلي حاليا ومستقبلا.

حول الرئاسة ما رايك بالرئيس الذي تحب ان ينتخب؟ اعرف لاين تريد ان تصل  ابوابنا مفتوحة للجميع وخاصة للمرشحين والعائلة ستجتمع وستنبثق لجنة منها عدت للعائلية مرة اخرى؟ قلت لك صعب التغلب على العائلية ولكن تدريجيا والعائلة ستجتمع وتقرر ومرشحنا لن يكون مع يوسف سليم وهذا اكيد وانا كثير وعلان من يوسف سليم كنت اظنه مثال اعلى في الانتخابات خيب املنا.(في اي موقف اخطأ معك؟ ) في مواقف كثيره لم يلتزم بعدد الاصوات التي يجب ان يجيبها للقائمة وهناك اتفاقيات لم يطلعنا عليها واستغربنا ترشحه للرئاسة وتعهد انه اذا لم يجلب كمية الاصوات المطلوبة سيستقيل حاول ان ينفرد بحصتي بعدة طرق  ايضا ونحن لا نشترى ونباع واثبتنا للشارع العبليني اننا اخذنا حصتنا واللي النا النا واللي مش النا مش النا واخذنا فترتنا ونأمل من اهل عبلين اخذه بعين الاعتبار . طبعا ما زلت شاب في بداية طريقي السياسية ولن اكمل في طريقي السياسي في المجالس المحلية . ( اي انك تبت؟ ) لانه لا يوجد شيء اسمه سياسي في المجالس المحلية بل امرين العائلية والطائفية العائلية صعب جدا التغلب عليها اما الطائقية بامكانك ازالتها وبايدينا ان نغير الخط ونعيش باخوة ومحبة في البلد .

بصراحه من سيغيرك في العضوية؟

كل الاصابع تشير على توفيق فهد قسوم ( ابو حسام) وانا اشجع اي انسان يترشح من قبل العائله ودعمني سابقا وسادعمه.

كلمة اخيره للجمهور ولاهالي عبلين؟

"زيحو الطائفية من بيناتكو" عائلية يمكن تحملها لان الطائقية صعب تحملها ومتأكد وساذكركم ستعود الطائفية في انتخابات الرئاسة واحذر منها مرة اخرى.

































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت