X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
16/03/2014 - 09:04:38 pm
ثانوية مار الياس بعبلين تحصل على شهادة مدرسة خضراء مستدامة

تم تتويج مدرسة مار الياس الثانوية في عبلين كمدرسة خضراء مستدامة من قبل وزارتي حماية البيئة والمعارف ، وهي المدرسة الثانوية الوحيدة في الوسط العربي التي حصلت على اعتراف بها كمدرسة خضراء مستدامة، وذلك بفضل أعمال مختلفة ومتنوعة .
وفي حديث مع المربي ارميا عواد ، مركز البرنامج ومشروع المدرسة الخضراء المستدامة، قال : " انه هنالك أعمال مختلفة ومتنوعة في هذا المشروع وتتلخص بثلاث مجالات رئيسية وهي :
  -1  
وضع برنامج تعليمي هادف ضمن التثقيف البيئي للطلاب وذلك بالتعاون مع الفروع المختلفة في المدرسة .
  -2
تعيين مجلس طلاب خضر في المدرسة ، الذي عمل على تجميل المدرسة مدخل وساحات المدرسة وساهم في استحداث الورق والبلاستيك بالاضافة الى تبني مشروع التوفير في صرف الكهرباء والماء في المدرسة وفقاً لمعايير محددة.
 -3
عمل جماهيري بمشاركة أولياء أمور الطلاب من خلال فتح مسار سير على الأقدام دائري حول قمة جبل النور, والبدأ في اقامة حديقة عامة في الطبيعة  – وذلك بهدف التعرف على الطبيعة والبيئة المجاورة للمدرسة كموقع للدراسة والابحاث والمحافظة عليها بشتى الوسائل من نظافة وحماية التنوع النباتي الذي يعبر عن تراث يحتم علينا صيانته ".
وأضاف : " هذا وقد حصلت المدرسة على جائزة مالية بقيمة  سيتم توظيفها في بيئة المدرسة ، ونحن نصبو للاستمرار وتوسيع عملنا في هذا المجال لما فيه خير ومصلحة الطلاب والمدرسة.

وقد شارك في استلام الاعتراف بالمدرسة الخضراء كل من مدير المدرسة الأستاذ الياس ابو غنيمة ، ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة جلوريا خوري ، والأستاذ ارميا عواد ، ومندوب لجنة أولياء الأمور السيد زكريا عواد .
وأخيراً أود أن أشكر كل من مد يد العون من الطاقم الاداري ، وطاقم المعلمين في المدرسة ، لجنة أولياء أمور الطلاب ، وأيضاً كل طلاب المدرسة ".






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت