X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
08/04/2014 - 05:25:42 pm
احتفال مميز ليوم الطالب بمدرسة مار الياس الثانوية - عبلين

احتفلت مدرسة مار الياس الثانوية في قرية عبلين صباح اليوم الاثنين 7.4.2014 بيوم الطالب بشكل مميَّز، حيث امتزجت الحضارات العربيّة والغربيّة ومنها الحضارة الفلسطينيّة والمصريّة والمغربيّة واللبنانيّةوالإماراتيّة والإسبانيّة والبرازيليّة والايطالية والهاواي وجنوب أفريقيا والهنود الحمر وغيرها من حضارات العالم العريقة.

بدأت التحضيرات لهذا اليوم منذ أسبوعين، حيث اختار كلّ صفّ بمساعدة مندوبه في مجلس الطلبة حضارة معيَّنة وقام بدراستها ومعاينة عَلَمِها ولغتها وثقافتها وأكلاتها الشعبية ورقصاتها وعاداتها، وقد تمَّ عرض كلّ ذلك بهذا اليوم، وذلك ضمن برنامج مميّز أشرفت على إعداده المربّية جلوريا خوري مركّزة التربية الاجتماعية بالتعاون مع مربي الصفوف والطاقم التعليمي ومجلس الطلبة، وبإشراف ودعم كاملين من قبل مدير المدرسة الأستاذ الياس أبو غنيمة.

تخلَّل برنامج هذا اليوم كلمة صباحيّة افتتاحيّة ترحيبيّة ألقاها مدير المدرسة الاستاذ الياس ابو غنيمه ورئيسة مجلس الطلاب ديمة خلايلة.

عقِبَ ذلكتقديم حصَّتين تعليميَّتين من قبل الطلاب الذين قد أخذوادور المعلمين وأعادوا صياغة الدروس بما يتوافق مع رؤيتهم الخاصّة. وبعد ذلك تمَّ عرض المأكولات الشعبية من مختَلَف الثقافات المختلفة العربية والغربية .

في الجزء الأخير من هذا اليوم توجَّهطلاب المدرسة الى القاعة الرياضية،  حيث وُزِّعت الجوائز لطلاب شريحة التاسع الذين شاركوا في تحضير عرض محوسب خلال حصة المهارات التفكيريّة، كما وتمَّ تكريم المعلمتين جلوريا خوري وكميليا نصار على تفانيهما الدائم في عملهما.

تلا ذلك عرض فقرات فنيّة مميزة من تأدية الطلاب مثل رقصات ومقاطع مسرحيّة وإلقاءات شعريّة كلّ منهم بحسب الحضارة التي اختارها. اختتمت الفنانة علا اسحاق الجزء الفنيّ من هذا اليوم بمقاطع كوميدية ظريفة.وبعدها  نُظِّمَت مباراة كرة قدم بين منتخب المعلمين ومنتخب طلاب المدرسة الذين حقَّقوا فوزًا ساحقًا على معلِّميهم. وفي الختامقدّم "الدي جي" صفوان مارون وصلة راقصةللطلاب.































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت