X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
04/07/2014 - 10:00:46 pm
المعهد الموسيقي في عبلين يختتم سنة الإنجازات بعروض موسيقية راقية
اختتم المعهد الموسيقي في عبلين عامه الحافل بالإنجازات من خلال سلسلة عروض موسيقية راقية قدّمها منتسبو المعهد على مدار أسبوعين.وقد شملت العروض العزف على آلات منوّعة ألهبت المشاعر ونالت استحسان جميع من حضر لتذوّق الموسيقى الملتزمة.
فقد قاد أستاذ العود المخضرم أبو شادي طلابه في تقديم عروض عزف رائعة شملت معزوفات شرقية قدّمها الطلاب: جبران عزام،سفيان درواشة،جورج حاج،منهل ميرم،شروق علي،محمود قسوم،إبراهيم بلال حسين،محمد حازم،أمجد حاج،باسل تيم،نورهان خليفة،جورج سعيد.
كما أبدع طلاب سنا شوفاني بعروض غربية ساحرة شارك فيها كل من : رنا شيخ أحمد، ميس بنا،وسيم زيدان،لونا سليمان،ميرا يعقوب وحلا يعقوب. فكان لعروضهم وقعٌ خاص في نفوس الجمهور الذي حضر لسماع مستوى فني مغاير.
أمّا الفنّانة المتألقة على الدوام مها عوّاد قائدة الفرقة الموسيقية التابعة للمعهد فقد قدّمت طلاب القانون والأورغ والبيانو في وصلات ساحرة أثبتت أنّ الرعاية المهنية من شأنها أن تجعل الطلاب يبلغون مكانة طيبة في الموسيقى وقد شارك في المعزوفات: ريما خليفة،ليم نشاشيبي،نبيل سليم،فيرال أبو الهيجا،حلا خوري،ربى حاج،جوزيان دعيم،كلارا جمّال،هديل طه،إليسا حاج،ريما حبيب،رجاء حاج والطالب المتألق نجم برنامج بست تالنت صافي دعيم.
وفي عرض آخر لطلاب الفنانة مها عوّاد قدّم الطلاب عروضًا راقية وهم: يارا علي،ماريا شوملي،يزن إدريس،بشار شوملي،إيفا حبيب،آدم إدريس،ديما،نورس حلف،لمى غطّاس،عازر سلمان،وردة خوريرنيم أسامة،ميرنا سمرة،شفيق جروس،دلمار خوري،أصالة إدريس وإبراهيم عوّاد.
أمّا عشّاق الإيقاع فقد كانوا على موعد مع فرقة المدرب الشاب الموهوب كميل حيث قدّم الطلّاب عروضًا إيقاعية جميلة، شارك فيها: يزن سليم حاج،تسنيم محمد شيخ أحمد ،جورج رامز خوري، آدم خير نجمي،أسل موسى غطّاس.
وكما دائمًا كان للكمان عشاق ومريدون من خلال طلّاب الأستاذ جاكي الذين أبهروا الجميع بمعزوفات رقيقة شارك فيها:يارا شيخ أحمد،جورج فرهود،نور قسوم،بيان شيخ أحمد،لؤي حاج،محمود قصقصي وسيمون أبو شحادة.
أمّا طلّاب المبدع سامر عوّاد فكان لهم نصيب في التألق الآسر عندما قدّموا عروض عزف جميلة قدّمها: أوليفر مطر،سعيد صبح،نورا فرهود،آلاء شيخ أحمد،راني داموني،جورج دعيم،حلا عثمان ومي محسن.
وكان ختام هذه العروض مسكًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث قدّم الأستاذ وعازف العود الشهير عنان عوّاد طلابه بكلمات مؤثرة حملت كمًا هائلًا من المشاعر، فتراقصت القلوب مع كل رجفة وتر من آلة العود الحزينة وتألق الطلاب بمعزوفات حرّكت المشاعر وباحت بما يختلج بالأفئدة وقد شارك بمعزوفات العود كل من: هيثم، أسيل عثمان، راني، عمانوئيل حاج،لطفي صبح،لجين صبح،نزار عبيد وأمين فرهود.
وكانت الفنانة المبدعة يولينا عوّاد والمدرب المتألق سبيرو قد سبقا الجميع بتقديم طلابهم بمعزوفات على الأورغ والبيانو والسكسفون.
 
وقد أثنى مدير المعهد الأستاذ المايسترو نبيه عواد على المستوى الراقي الذي بلغه طلاب المعهد وتوجه بشكر خاص لجميع المعلمين والمدربين الذين بذلوا جهودًا جبارة لتحقيق ما تحقق من إنجازات خلال هذا العام. وأكّد عوّاد مجددًا أن المعهد يحمل رسالة لنشر الثقافة والفن الراقي من أجل الحفاظ على الهوية العربية الأصيلة لأنّ الفن يعتبر من أهم مركبات الهوية القومية لأي شعب. وختم الفنّان المايسترو نبيه عوّاد كلامه بتقديم تهنئة قلبية للجميع بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.









































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت