X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
02/11/2014 - 07:36:14 pm
بقلم الرفيق فهد راجي النجمي "نخوض الوغى ونعف عند المغنم"

ما يجري اليوم على الساحة العبلينية من حراك انتخابي نظرا لاقتراب الحملة الانتخابية للمجلس المحلي في عبلين من موعدها 11-11-2014 والتي ارفض ان اسميها سياسية وإنما  تحرك انتخابي موسمي بعيدا كل البعد عن معنى عنوان المقال. لان هناك تراجع للأحزاب السياسية في الانتخابات المحلية اللهم إلا جبهة عبلين الديمقراطية التي لها تاريخ وجذور عميقة في تاريخ عبلين السياسي رغم كل الهزات والأزمات التي مرت وتمر عليها. تبقى العنوان لكل انسان حر وشريف ومخلص ووطني اشعبه وأهله في كل مكان. باعتقادي الحملة الانتخابية يسيطر عليها الموقف الطائفي والعائلي حيث ترى العائلات تتنافس بشكل حاد للوصول الى السلطة المحلية وهدا حقها ونحن نحترم رغبة كل العائلات بالتمثل في المجلس المحلي ولكن مادا بعد الانتخابات ألا يشعر الجمهور ان المرشحين من العائلات ينسون جمهورهم وناسهم ويهتمون فقط بمصالحهم الشخصية. لان المنتمي والمرشح من قبل الحزب السياسي تبقى له مرجعية وتواصل مع كوادره رغم الازمة في العمل السياسي الوطني في هده الايام.

فالمرشح من قبل العائلة او الحمولة او الطائفة ينظر لما يحققه لعائلته او طائفته او لحمولته من مكاسب من خزنة المجلس المحلي. لدا من الاجدر والأفضل لكل العائلات في بلدتنا الحبيبة ان تؤيد النشاط السياسي وان تعود الى الحركات السياسية الفاعلة النشيطة الامينة على مصالح الناس كل الناس وان تعود الى المربع السياسي والموقف الوطني الصحيح والى التصويت على اساس برامج تعمل على التطوير الجدي لمجتمعنا. ان الخطر الكبير والمدمر لشعبنا هو الطائفية والرقص على انغامها لتحصيل مكاسب سياسية آنية وشخصية انتخابية ضيقة . وللأسف هدا المرض يصيب احيانا حركات سياسية فاعلة لابتعاد قياداتها عن نبض الشارع والجماهير في بلدنا. ومن الطائفتين . وبدل ان نجتث هده الآفة من مجتمعنا نلتهي بأمور تافهة بعيدة عن جوهر العمل السياسي الحقيقي والوطني الذي يضع خدمة الجمهور في اولويات نشاطه ويخدمه بعيدا عن لونه وشكله وطائفته وعائلته. وهدا ما تود  السلطة اليمينية الحاكمة  ان يسيطر في حياتنا ان ندك الصراعات الطائفية والعائلية ونزعة الانقسامات والتجنيد الطائفي الخطير في مجتمعنا وبين جماهيرنا العربية. وصلنا الى وضع عدم التمييز بين الوطني والخائن لقضايا شعبه بين الحقيقي والغشاش وبين الامين والماكر الثعلب القابض.

علينا بإرجاع الامور الى نصابها وفضح كل المتخاذلين القابضين الانتهازيين الدين يرقصون على حبال الطائفية والعائلية والمصالح الدانية الشخصية وللمدور على البيكار من الشيكل للدولار . وهده الالوان سيعوفها المجتمع العبليني عاجلا ام آجلا وعلينا نحن الملتزمون بالخط السياسي الواضح والمجرب ان نضع نصب اعيننا ان من نريده ان ينتخب رئيسا لعبلين ان يكون مخلصا لمصالحها وأهلها ويطرق كل الابواب خاصة ابواب الوزارات لتطوير القرية . ويؤمن بالكرامة والمساواة لشعبنا من اجل الارتقاء ببلدنا الى اعلى المستويات ولمصلحة الاجيال القادمة

قاومت فقاوم ..

يجب ان نقف وننظر في المرآة ونعيد حساباتنا وليسأل كل سياسي نفسه وكل منظم وكل مواطن وفرد مادا اعطى لبلده لحارته لعائلته لحزبه ولحركته السياسية قبل ان يستل سيفه ويبدأ بقطاف الرؤوس بدون تمييز وعن قصد وتنفيذا لأهداف غير مفهومة.

وليسأل كل مرشح نفسه هده الاسئلة:

هل نحن نستحق  وجدير بنا ان ندير سلطتنا المحلية؟

هل نتقن ممارسة حقنا الديمقراطي؟

هل ممثلو العائلات سيعملون بصدق وأمانة من اجل المصلحة العامة؟

هل على سلم اولوياتهم التربية والتعليم وهل يعون ان اكبر عدو للإنسان هو الجهل؟

ام سيعملون لمصالحهم الضيقة الشخصية؟

هده الاسئلة مهم الاجابة عليها من النشطاء الانتخابيين المحليين لان اسئلتي للحركات السياسية الفاعلة في عبلين اكبر واشمل واقسى. ولأننا مقبلون على انتخابات محلية اتمنى ان تكون انتخابات نزيهة وشريفة وديمقراطية وهادئة وبدون عنف وبدون تجريح وتهجم شخصي.

فبرغم الاستياء من طبيعة الحملة الانتخابية التي تخلو من دور كبير وفعال وواسع للأحزاب السياسية وفقط الجبهة التي تدير حملتها بعنوان برنامج كرامة وخدمات برغم الضغوط والتأثير المسيطر على الحملة الانتخابية من الطائفية والعائلية.

فلا للطائفية ولا للعائلية ولا للتشرذم  والانقسام وصوتي لعبلين الموحدة لعبلين المتآخية الشامخة المتطورة الواعية .

ويبقى ايضا صوتي لجبهتي جبهة الاحرار الحقيقيين الدين صانوا العهد والدار

والدين اسسوها وبنوها لم يخنعوا للسلطة الظالمة بحق شعبنا رغم بطشها بهم وقطع ارزاقهم والتضييق عليهم فصمدوا ونحن بعدهم الصامدون..

فما لنا إلا ان ندعوكم يا اهلنا الكرام في عبلين للتصويت للجبهة وحرفها  و   لنقوي عضويتها من اجل ان تستمر في نضالها وتحقق اهدافها محليا وقطريا في السلام والمساواة

صوتوا و للعضوية

واو الوحدة والتآخي والموقف الوطني الصادق المخلص لقضايا الجماهير..

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت